تسليم أول مقاتلتين يوروفايتر للكويت.. و إيطاليا: عملية ممتازة

ميديا نيوز – سلمت شركة “ليوناردو” الإيطالية أول طائرتين من طراز يوروفايتر إلى الكويت ضمن طلبية من 28 قاذفة مقاتلة بقيمة إجمالية تبلغ 7.95 مليار يورو. فيما اعتبرت إيطاليا أن الخطوة تمثل عملية ممتازة.

وعلق وزير الدفاع الإيطالي لورينزو جويريني على الأنباء قائلاً إنها عملية ممتازة لإيطاليا في دليل على نجاح منتجات الصناعة الوطنية في الخارج وتعد خطوة مهمة لتعزيز مكانة الصناعة الإيطالية في العالم.

وأضاف أن الدفاع هو حافز لتطوير المنتجات المبتكرة والمتقدمة تكنولوجيا بشكل متزايد، بحسب بيان صحفي مشترك لشركة ليوناردو ووزارة الدفاع.

ويأتي تسليم الطائرتين في عام مهم للبلدين، فعام 2021 يشهد الذكرى الستين للعلاقات الإيطالية الكويتية. وتمتاز يوروفايتر تايفون بسلسلة واسعة من القدرات التشغيلية أسستها شركة ليوناردو استناداً إلى الاحتياجات المحددة للقوات الجوية الكويتية.

وتحقق شركة ليوناردو مع أنشطتها نحو 36 في المائة من قيمة البرنامج بأكمله مع دور رئيسي في مكون الطيران وفي الإلكترونيات على متن الطائرة.

بالإضافة لذلك تعد شركة ليوناردو رائدة في رادار المسح الإلكتروني الجديد Aesa الذي يميز طائرات يوروفايتر التي طلبتها الكويت الأمر الذي يزيد من أدائها وقدرتها التنافسية.

من جانبه، قال أليساندرو بروفومو، الرئيس التنفيذي لشركة ليوناردو، إن طائرات يوروفايتر تايفون التي انشأناها للقوات الجوية الكويتية هي الأكثر تقدمًا على الإطلاق في تاريخ البرنامج الأوروبي، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وأضاف أنه سيتم تزويد البلاد بقدرات دفاع جوي مهمة بالتناغم مع القوات الجوية الإيطالية، فيما جرى تدريب طياريهم في المراكز التدريبية في إيطاليا مع بناء بنية تحتية متطورة في الكويت لاستضافة وصيانة أسطول من 28 طائرة.

وشدد على أن ذلك يأتي غداة التعاون المثمر بين البلدين الذي شهد تضافر جهود المؤسسات والقوات المسلحة والصناعة.

وعملية نقل أول طائرتين كويتيتين أضحى ممكناً، وذلك بفضل دعم القوات الجوية الإيطالية عبر نشاط عملياتي معقد.

يذكر أنه يوجد العديد من برامج التعاون الدولي بين القوات المسلحة الإيطالية والكويت في قطاع تدريب و إعداد الأفراد لدى منشآت القوات المسلحة. لاسيما تدريب الطلاب الطيارين الكويتيين للحصول على رخصة الطيار العسكري ومن ثم تدريب متقدم للتحويل التشغيلي للطيارين على يوروفايتر لدى المجموعة العشرين للجناح الرابع في جروسيتو الإيطالية.

وبرنامج يوروفايتر يديره كونسورتيوم يوروفايتر GmbH ، وهي شركة مقرها ميونيخ (ألمانيا) بشراكة من شركة Leonardo و BAE Systems و Airbus Defense & Space لألمانيا وإسبانيا.

وفضلاً عن الدول الشريكة الأربعة التي طلبت بالفعل 510 طائرات تايفون، يشمل العملاء الدوليون الآن السعودية (72 طائرة) والنمسا (15) وعمان (12) والكويت (28) وقطر (24) مع إجمالي 661 طائرات.

ويشمل برنامج يوروفايتر، فيما يخص التوظيف، أكثر من 100 ألف شخص في أوروبا منهم أكثر من 20 ألف في إيطاليا.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: