الرئيسية / WhatsApp / تصريح صادم من مسؤول بريطاني: إذا سجلنا أقل من 20 ألف وفاة بكورونا سنكون قد أبلينا بلاءً حسناً

تصريح صادم من مسؤول بريطاني: إذا سجلنا أقل من 20 ألف وفاة بكورونا سنكون قد أبلينا بلاءً حسناً

ميديا نيوز – رويترز – قال ستيفن باويس مدير هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا السبت 28 مارس/آذار 2020، إن بلاده ستكون قد أبلت بلاء حسناً إذا عبرت أزمة فيروس كورونا بأقل من 20 ألف حالة وفاة.

أضاف باويس في مؤتمر صحفي في داونينغ ستريت أن وحدات العناية المركزة في لندن لم تمتلئ بعد. وأشار إلى أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تجهز غرف العمليات والإنعاش لاستقبال الحالات الحرجة.

وتوفي في بريطانيا 1019 شخصاً بعد أن أثبتت الفحوص الطبية إصابتهم بفيروس كورونا بزيادة 260 شخصاً في المجمل عن الساعات الأربع والعشرين السابقة.

هيئة الخدمات الصحية البريطانية، أكدت “ارتفاع الإصابات بالفيروس إلى 17 ألفاً و89، بعد تسجيل 510 حالات جديدة، مع إخضاع 120 ألفاً و776 فرداً للفحص”.

 رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كان أعلن الجمعة 27 مارس/آذار 2020، ثبوت إصابته بفيروس كورونا، وقال إنه يخضع للعزل الذاتي، لكنه سيواصل قيادة جهود الحكومة لمواجهة الفيروس.

جونسون قال إنه “على مدى الـ24 ساعة الماضية، عانيت من أعراض طفيفة وجاءت نتيجة فحص كورونا إيجابية”، مضيفاً: “أخضع للعزل الذاتي الآن لكنني سأواصل قيادة الحكومة عبر دائرة تلفزيونية لمكافحة هذا الفيروس”.

فيما قال متحدث باسم رئاسة الوزراء في داوننغ ستريت إن جونسون (55 عاماً) عانى من أعراض طفيفة الخميس 26 مارس/آذار 2020، وذلك بعد يوم من حضوره جلسة أسبوعية للرد على أسئلة النواب في مجلس العموم.

وقال المتحدث: “تم إجراء فحص لرئيس الوزراء بشأن كورونا بناء على نصيحة شخصية من كبير المستشارين الطبيين بالحكومة البريطانية كريس ويتي”.

أضاف المتحدث: “أُجري الفحص في مقر رئيس الوزراء في داوننغ ستريت بواسطة عاملين في خدمة الصحة الوطنية وجاءت نتيجة الفحص إيجابية”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تفاصيل الغارات الإسرائيلية الجديدة على مصياف.. والمواقع المستهدفة

ميديا نيوز – وكالات – شنَّت طائرات حربية إسرائيلية، مساء الخميس، غارات على مواقع عسكرية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم