الرئيسية / WhatsApp / تصفيات مونديال 2022.. “الكاف” تمنح الضوء الأخضر لِملعب البليدة 

تصفيات مونديال 2022.. “الكاف” تمنح الضوء الأخضر لِملعب البليدة 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز 

تلقى الاتحاد الجزائري لكرة القدم مراسلة من الاتحاد الإفريقي للعبة بخصوص ملعب مصطفى تشاكر الذي سيحتضن لقاءات الخضر ضمن تصفيات كأس العالم 2022 بقطر.  

وحسبما جاء الإثنين، عبر الموقع الرسمي للفاف فإن الكاف وافقت على اعتماد الملعب من أجل استقبال المنتخب الوطني لمنافسيهم، مع رفع بعض التحفظات في الفترة القادمة لضمان الحفاظ على البنية التحتية المعتمدة من أجل احتضان كبرى المنافسات القارية.  

كما أعرب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن رغبته في التأكيد على الجهود التي يجب أن تبذلها جميع دول القارة، من أجل رفع مستوى كرة القدم في القارة السمراء مع تحسين المرافق.  

وكانت “الكاف” قد راسلت كل مسؤولي المنتخبات المعنية بِخوض تصفيات كأس العالم 2022، بِترميم الملاعب وجعلها تستجيب للمقاييس المعمول بها دوليا. 

وفي هذا الصدد، طالبت “الكاف” من اتحاد الكرة البوركينابي بِتنظيم مباراة منتخب بلاده والجزائر بِبلد مُحايد. وذلك بِسبب عدم استجابة المنشآت الكروية البوركينابية لِمقاييس “الفيفا”. 

وتُجرى مباراة بوركينا فاسو و”محاربي الصحراء” بِالسنيغال منتصف يونيو المقبل، لِحساب الجولة الثانية من دور المجموعات، لِتصفيات مونديال قطر 2022. 

ومن المنتظر أن تجرى مباراة المنتخب الوطني الجزائري أمام نظيره الجيبوتي يوم السبت 5 يونيو المقبل، بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة ابتداء من الساعة 22.00 بتوقيت مكة المكرمة، في إطار الجولة الأولى عن المجموعة الأولى للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وفي المباراة الأخرى عن نفس المجموعة، تستضيف النيجر منتخب بوركينافاسو، ما بين 5 و 8 يوليو، ويتنقل الخضر في الجولة الثانية إلى “واغادوغو” لمواجهة منتخب بوركينافاسو ما بين 11 و 14 يونيو، على أن يستقبلوا النيجر في الجولة الثالثة المبرمجة من 1 إلى 4 سبتمبر القادم،  

ولم يسبق للمنتخب الوطني الجزائري أن خسر في ملعب مصطفى تشاكر، لا في مباراة رسمية ولا ودية، وأضعف نتيجة حققها محاربو الصحراء بالبليدة كانت التعادل. تشير كل الإحصائيات إلى أنه من الصعب على أي منتخب أفريقي أو عربي أو حتى عالمي التغلب على الخضر في تشاكر. 

  

وخاضت النخبة الوطنية 38 مقابلة بالبليدة لم تنهزم ولو في واحدة في حين تعادلت في لقاءين اثنين فقط وكانا أمام كل من تنزانيا في سبتمبر 2010 (1-1) ضمن تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012، وهو التعثر الذي عجل برحيل الناخب الوطني الأسبق رابح سعدان. هذا التعثر المفاجئ للخضر دفع التشكيلة الوطنية الي مواصلة بقية لقاءاتها التصفوية لكأس افريقيا 2012 بكل من عنابة امام المغرب (فوز 1-0) وبـ 5 يوليو أمام افريقيا الوسطى (فوز 2-0). بعدها عاد الفريق الوطني الى ملعب تشاكر مجددا في عهد المدرب وحيد حاليلوزيتش مع انطلاق التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2014 وكأس افريقيا 2013 والتي حقق خلالها الخضر الانتصارات. لكن مرة أخرى سجل المنتخب الوطني تعثرا آخرا في تصفيات مونديال 2018 وكان ذلك أمام الكاميرون (1-1) مع المدرب الصربي رايفاتش. ورغم ذلك يبقى الخضر دون هزيمة في تشاكر.    

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عريضة تطالب بمنع جيف بيزوس من العودة إلى كوكب الأرض بعد رحلته الفضائية

ميديا نيوز – وقع آلاف الأشخاص على عريضة نشرت على الانترنت وتطالب ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم