الرئيسية / WhatsApp / تعديل هلامي في حكومة الخصاونة لم يُرضي الشعب

تعديل هلامي في حكومة الخصاونة لم يُرضي الشعب

ميديا نيوز – لم ينال التعديل الحكومي إعجاب المواطنين بعد أن عاشوا تجارب سابقة لم تؤتي بثمار التطوير والتنمية. بل كانت سبباً في استقالة أو حتى نكون منصفين إقالة الحكومات، وربما تكون هذه محصلة عمل الحكومة الحالية التي يرأسها الدكتور بشر الخصاونة ، فالتعديلات لم تكن مقنعة إلا في وزارة الإعلام التي تولاها إعلامي مرموق، عدا ذلك فقد تغيرت الوجوه لكن الجوهر ذاته، وجعلنا نشعر أنها تنسيبات الشخصيات السياسية التي تحاور معها الخصاونة لإجراء التعديل.

واحتاج التعديل. لماراثون من المشاورات لا تتوقف حول إنقاذ الحكومة من الإقالة، ليشكل التعديل حبل النجاة لحكومة لا تنال ثقة الشارع الأردني، لكنها ستنال ثقة ممثلي الشعب في مجلس النواب الذين سيوافقون على التعديل الوزاري كعادتهم في كل مرة، فالحكومة حالياً تتعكز على عكازي مجلس النواب الذي يتعكز عليها ويتبادلون الادوار والمصالح.

لقد ارضى الرئيس السلطة التشريعية بهذا التعديل. لكنه فقد دعم الشعب، الذي ينتقد ضعف الآداء الحكومي الشمولي وتغوله على المواطنين، بسبب البطالة وتراجع مستوى المعيشة، وبالتالي كان الآداء العام سلبي، وتوقع الكثيرون أن تغادر الحكومة من الباب الخلفي لكنها نجت بعد أن ضحت بمجموعة من الوزراء لا يعرفون لماذا أصبحوا وزراء ولماذا غادروا، لذا علينا ومنذ الآن إنتظاره التعديل الوزاري الخامس، إذا بقيت الحكومة.

وكان المواطنون يأملون أن يكون التعديل في الجوهر وخطط العمل وتطبيق استراتيجية جديدة، لكننا نشعر ان ما جرى مجرد استنساخ لعمل مكرر ولن نُشاهد نتائجه في المدى المنظور، فالرئيس عمل على طريقة التجربة فاختار من كان وزير سابق ورجال أعمال لم يتركوا أثراً إيجابيا، وهذا يجعلنا نفكر ونشطح بخيالنا كيف سيقدم فاقد الشيء ما يعطيه للشعب والوطن.

ويبدو ان طروحات الملك لن تجد طريقها على أرض الواقع، فالملك يسعى لتحديث سياسي وإصلاح إقتصادي إداري شامل ومتكامل وتخفيف الضغط عن المواطنين، ومحاربة الفقر والبطالة وحماية القطاعات المتأثرة من جائحة “كورونا”، وتحريك عجلة الاستثمار وإيجاد البيئة المناسبة للارتقاء بها، ليكون السؤال الموجه للحكومة هل ستطبق طروحات الملك التي ينتظرها الشعب أم سيعودون لبرامجهم السابقة التي زادت من التأزيم بين الحكومة ومنظمات ومؤسسات الوطن؟، دعونا نراقب.!!

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السيسي: مصر تتطلع للتوصل بأقرب وقت وبلا مزيد من الإبطاء لاتفاقية متوازنة وملزمة بشأن سد النهضة

القاهرة – ميديا نيوز – أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم