الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / تعقيبا على سلالة كورونا الجديدة، أوميكرون .. كبير خبراء الولايات المتحدة “استعدوا لأي شيء وكل شيء”

تعقيبا على سلالة كورونا الجديدة، أوميكرون .. كبير خبراء الولايات المتحدة “استعدوا لأي شيء وكل شيء”

ميديا نيوز – علق أنتوني فاوتشي اليوم عن تفشي سلالة كورونا الجديدة، أوميكرون، وقال إنه من المبكر جدًا الحديث أو التفكير في الإغلاق مرة أخرى بسبب المتحور الجديد.

كما قال إن التفشي الجديد هو نداء للجميع لتلقي اللقاح.

وقال فاوتشي إنه يجب أن يتجهز الجميع لفعل كل شيء وأي شيء، في ظل عدم معرفة الكثير حول المتحور الذي ربما يكون مقاوم للقاحات، وأسرع في الانتشار.

وتسببت السلالة الجديدة بإثارة مخاوف الأسواق ليتراجع سعر نفط برنت وخام غرب تكساس الوسيط بقوة يوم الجمعة الماضية. كما هبط سعر الذهب وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي وتخلى مؤشر داو جونز عن 900 نقطة، وعانت الأسواق العربية اليوم من خسائر قوية.

في كل مكان

قال الدكتور أنتوني فاوتشي أنه من الممكن أن يكون متغير “أوميكرون” موجودًا بالفعل في الولايات المتحدة خلال مقابلة مع محطة NBC، مشيرًا في الوقت ذاته الى أن المتغير الجديد سينتشر في كل مكان.

وحذر فاوتشي من أن متغير “أوميكرون” كما أصبح معروفًا والذي بدأ ينتشر في جنوب إفريقيا شديد العدوى والانتقال.

قال أنتوني فاوتشي كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة يوم الأحد إن على الأمريكيين الاستعداد لفعل “أي شيء وكل شيء” لمواجهة تفشي سلالة فيروس كورونا الجديدة أوميكرون.

وأضاف لتلفزيون إيه.بي.سي نيوز “من السابق لأوانه القول” ما إذا كنا بحاجة إلى عمليات إغلاق أو تفويضات جديدة.

وقال “يجب أن تكونوا مستعدين لفعل أي شيء وكل شيء”.

كوفيد 20

وحذرت منظمة الصحة العالمية، من كارثة صحية خطيرة تهدد العالم بعد متحور أوميكرون وهي إنذار باحتمالية ظهور كوفيد 20 الذي سيكون أكثر شراسة وعدوى بدلًا من كوفيد 19 الذي تواجهه الكرة الأرضية في الوقت الحالي.

وقالت الصحة العالمية عبر حسابها الرسمي على تويتر: “إن اكتناز لقاحات COVID 19 من قبل بعض البلدان وعدم وجود تضامن عالمي يجعلنا عرضة ليس فقط لهذا الفيروس، ولكن أيضًا للفيروسات التالية التي قد تأتي”.

وتابعت منظمة الصحة العالمية في مقطع فيديو: “أن احتكار اللقاحات بواسطة الدول الغنية وعدم وجود تنسيق أو تعاون عالمي، سيتركنا جميعًا معرضين للإصابة بذلك الفيروس وأيضًا الأجيال القادمة التي قد تنتج عنه”.

وأضافت : “أننا معرضون للإصابة بجيل جديد من فيروس كورونا وهو كوفيد 20”

ووجهت رسالة تحذيرية إلى الجميع قائلة: “إذا لم يكن اللقاح موجود في كل مكان، فالفيروس لن يذهب إلى أي مكان”.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

داعش يسعى لتحرير أعضائه من سجون الأكراد في سوريا

تباين في المواقف حيال قدرة التنظيم على تنفيذ عمليات اقتحام لمخيمات تراقبها ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: