الرئيسية / WhatsApp / تقرير ..الحوثيون في اليمن يحتجزون 25 شخصا يعملون لحساب الولايات المتحدة في صنعاء

تقرير ..الحوثيون في اليمن يحتجزون 25 شخصا يعملون لحساب الولايات المتحدة في صنعاء

  • واشنطن “قلقة للغاية” وتدعو إلى الإفراج الفوري عن اليمنيين العاملين في السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

ميديا نيوزترجماتذكرت وكالة بلومبرج نيوز نقلاً عن شخصين على دراية بالأمر أن المتمردين الحوثيين في اليمن اعتقلوا ما لا يقل عن 25 يمنيًا يعملون لصالح الولايات المتحدة في صنعاء .

ومن بين المعتقلين يمنيين يعملون في السفارة الأمريكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، ذراع التنمية الدولية للحكومة الأمريكية ، بحسب الأشخاص الذين رفضوا نشر أسمائهم لأنهم غير مخولين بمناقشة الاعتقالات.

تم إغلاق السفارة الأمريكية في عام 2015 بعد أن استولى الحوثيون على العاصمة ، لكن بعض الموظفين المحليين يواصلون العمل من المنزل أو كحراس أمن للمباني.

ولم يتضح الدافع وراء الاعتقالات التي جرت خلال الأسابيع الثلاثة الماضية لكنها تأتي وسط جهود لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس إن واشنطن “قلقة للغاية” من أنباء الاعتقال.

وقال برايس للصحفيين يوم الثلاثاء “نطالب بالإفراج الفوري عنهم. لم نتوقف في جهودنا الدبلوماسية وراء الكواليس لتأمين الإفراج عنهم.”

وقال “لقد شهدنا بعض التقدم ونواصل العمل في هذه القضية الحاسمة” ، مشيرًا إلى أن غالبية الأشخاص الذين تم اعتقالهم “لم يعودوا رهن الاعتقال”.

ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين.

اشتداد القتال في مأرب

اندلعت الحرب في اليمن في سبتمبر 2014 عندما استولى الحوثيون ، الذين يزعمون أنهم يمثلون الشعب اليمني ، على العاصمة صنعاء ، مما أشعل فتيل حرب أهلية أجبرت الرئيس عبد ربه منصور هادي على اللجوء إلى عدن ثم السعودية.

وتدخلت المملكة وحلفاؤها الإقليميون ، وعلى رأسهم الإمارات ، في مارس 2015 ، وشنت حملة قصف جوي واسعة النطاق ، ونفذت آلاف الضربات الجوية في محاولة لدحر المتمردين.

كما فرض التحالف حصارًا جويًا وبحريًا يقول إنه يمنع الحوثيين من تهريب الأسلحة إلى البلاد.

وقالت الأمم المتحدة والعديد من جماعات حقوق الإنسان إن الحصار قد قيد بشدة تدفق المساعدات والسلع من دخول البلاد ، مما عرض الملايين لخطر المجاعة.

كثيرا ما توصف البلاد بأنها أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، حيث قتل أكثر من 230 ألف شخص ، ونزح ما يقدر بنحو أربعة ملايين ، ويعتمد حوالي 80 في المائة من اليمنيين على المساعدات من أجل البقاء.

وقد تدهور الوضع في الأشهر القليلة الماضية ، حيث حذر المبعوث الأممي الجديد لليمن ، هانز جروندبرج ، من أن البلاد “عالقة في حالة حرب غير محددة”.

اشتد القتال حول مدينة مأرب الرئيسية في الأشهر الأخيرة ، حيث حاول الحوثيون طرد الحكومة المعترف بها دوليًا من آخر معقل حضري لها.

وقال التحالف الذي تقوده السعودية يوم الأحد إنه قتل 138 من المتمردين الحوثيين خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية في غارات قرب مأرب.

على الرغم من هذه الادعاءات ، التي لا يمكن التحقق منها بشكل مستقل من قبل ميدل إيست آي ، واصل الحوثيون تقدمهم نحو المدينة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرداحي: لبنان كله يتعرض للمؤامرة وقادة دول الخليج أصدقائي

بيروت – ميديا نيوز – وكالات – أعلن وزير الإعلام جورج قرداحي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم