الرئيسية / WhatsApp / تقرير: اللاجئون الأفغان يواجهون “جحيمًا حيًا” في القاعدة الجوية الأمريكية في قطر
من تم إجلاؤهم من أفغانستان يصلون إلى قاعدة العديد الجوية في العاصمة القطرية الدوحة في 21 أغسطس 2021 (مكتب الاتصال الحكومي القطري / وكالة الصحافة الفرنسية)

تقرير: اللاجئون الأفغان يواجهون “جحيمًا حيًا” في القاعدة الجوية الأمريكية في قطر

  • المنطقة التي يتم فيها إيواء الأشخاص الذين تم إجلاؤهم في قاعدة العديد الجوية بها غزو الفئران ، حيث تغطي الأرضيات “القمامة والبول و [و] البراز” ، كما تظهر رسائل البريد الإلكتروني الداخلية المسربة

ميديا نيوز – ترجمات – وصفت ظروف اللاجئين الأفغان في قاعدة جوية أمريكية في قطر بأنها “جحيم حي” ، حيث يغطي البول والبراز الأرضيات ويصيب الفئران المنطقة التي يقيمون فيها ، وفقًا لرسالة بريد إلكتروني تم تسريبها إلى أكسيوس. .

وجاء في الرسالة الإلكترونية ، التي أرسلها مسؤول اتصال للقيادة المركزية الأمريكية (Centcom) ، أن وضع الأفغان في القاعدة الجوية “كارثة إنسانية تهدد حياتهم” و “الظروف الحالية في الدوحة من صنعنا”.

“يوم رطب اليوم. حيث يسكن الأفغان هو جحيم حي. القمامة والبول والبراز والسوائل المنسكبة والقيء تغطي الأرضيات” ، كما ورد في مقتطف من البريد الإلكتروني.

“هؤلاء البشر في كابوس حي … نحن في خضم أزمات إنسانية [هكذا] تتراكم مع كل رحلة تهبط في الدوحة.”

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية لموقع Middle East Eye إنه كان يعمل مع وزارة الدفاع “عن كثب لمعالجة القضايا فور ظهورها وتحسين الظروف مع علمنا بالمخاوف”.

وقال المتحدث “نعمل بسرعة لتخفيف الاختناقات ونعمل على زيادة عدد الموظفين القنصليين في قطر ، بالإضافة إلى الإسراع في الكشف والتخفيف من حدة الظروف الحالية”.

وأضافت الوزارة أنها “تبذل كل ما في وسعها” للتعامل مع الأفراد بسرعة ، لضمان بقائهم في الدوحة لفترة وجيزة فقط.

“عندما يتعلق الأمر بالإطار الزمني للمتبقيين الذين تم إجلاؤهم في الدوحة ، فإن هدفنا هو معالجتهم لوجهات أخرى في غضون أيام قليلة من وصولهم.”

لا أحد يختلق الأعذار

أفاد موقع ميدل إيست آي يوم الاثنين  في برقية دبلوماسية مسربة لوزارة الخارجية انتقد فيها الموظفون المحليون في السفارة الأمريكية في كابول معاملة اللاجئين الأفغان في المنشآت التي تديرها الولايات المتحدة في قطر.

“يُعامل السجناء أفضل منا بمئة مرة” ، كما أعرب أحد الموظفين عن أسفه ، وأشار آخرون إلى وجود “مساكن غير مكيفة بها عدد قليل جدًا من المراحيض – خاصة للنساء”.

وبلغت درجة الحرارة في الدولة الخليجية 39 درجة مئوية يوم الثلاثاء وارتفعت إلى 42 درجة يوم الأربعاء.

“لا أحد في تقديم أعذار. تتملص لا أحد من ذلك. ونحن ندرك أن الأمور كانت، وبطرق عديدة تزال هناك، وليس على مستوى الصرف الصحي والنظافة الصحية الجيدة التي نريد”، المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي وقال خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء.

وقال “كان من الممكن أن تكون الظروف في القاعدة الجوية في قطر أفضل ، فهي تتحسن”.

وقالت القيادة المركزية إنها واجهت تحديات في مواكبة تدفق الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ، لكنها أحرزت تقدمًا و “ملتزمة ببذل المزيد ، ومواصلة توسيع وتحسين منشآتنا”.

قال المتحدث باسم Centcom ، الكابتن البحري ويليام أوربان إنها استحوذت على حاويات قمامة إضافية ، وركَّبت 111 مرحاضًا محمولًا مع 39 مرحاضًا إضافيًا ، وتركيب محطات لغسيل الأيدي وتعقيمها ، وتقدم 7000 وجبة ثلاث مرات في اليوم.

“تدبر غير كاف” من البيت الأبيض

تسلط الرسالة الإلكترونية المسربة الضوء على الطبيعة الفوضوية للانسحاب الأمريكي من أفغانستان ، وعملياتها لإجلاء المواطنين الأمريكيين والموظفين الدبلوماسيين والأفغان الذين ساعدوا في مهمتها. 

وواجه الرئيس الأمريكي جو بايدن وإدارته انتقادات بسبب طريقة تعاملهم مع عملية الإجلاء ، التي بدأت قبل يوم من دخول طالبان العاصمة كابول دون إطلاق رصاصة واحدة.

كما تشير مشاهد وروايات الأوضاع في العديد إلى أن الأفراد الأمريكيين لم يكونوا مستعدين بشكل مناسب للتعامل مع تدفق اللاجئين وتزويدهم ببيئة آمنة ونظيفة.

تمت مشاركة البريد الإلكتروني مع أكسيوس من قبل مسؤول حكومي أمريكي مجهول ، انتقد وزارة الخارجية والبيت الأبيض بسبب “تدبرهما غير الكافي والتخطيط للطوارئ” فيما يتعلق ببناء مرافق مناسبة لإيواء اللاجئين الأفغان.

في غضون ذلك ، أشاد البيت الأبيض بجهود الإخلاء الشاملة.

قال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان خلال مقابلة مع وايت إحاطة إخبارية في البيت يوم الإثنين.

“لم يكن الأمر خاليًا من الصعوبات الهائلة. ونحن ندرك جيدًا تلك الصعوبات. نحن واضحون بشأن تلك الصعوبات.”

وقال سوليفان إن الولايات المتحدة أجلت أكثر من 37 ألف شخص من أفغانستان منذ بداية جهودها في 14 أغسطس / آب.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري المصري: تنفيذ 1500 منشأة لحماية مصر من أخطار السيول

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم