الرئيسية / WhatsApp / تقرير .. حماس تقدم تسجيلاً لأحد “الأسرى الإسرائيليين”.. ونتنياهو يرد !!

تقرير .. حماس تقدم تسجيلاً لأحد “الأسرى الإسرائيليين”.. ونتنياهو يرد !!

ميديا نيوز – ترجمات – قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مساء يوم الأحد، إن التسجيل الصوتي الذي نشرته “كتائب القسام” تلاعب رخيص، مضيفا أنه “يدرك جيدا محنة غولدين وشاؤول ومنغستو والسيد”.

وأفاد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن تل أبيب ستعمل بإصرار ومسؤولية لاستعادة أبنائها العسكريين والمدنيين.

ونشرت”كتائب القسام” يوم الأحد تسجيلا صوتيا لأحد الجنود الأسرى لديها يقول فيه: “أنا الجندي الإسرائيلي الموجود في الأسر لدى كتائب القسام، أتمنى أن إسرائيل تعمل على استعادتنا.. أتساءل هل زعماء الدول يفرقون بين الأسرى الجنود، وهل يتطرقون لهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟ إنني أموت كل يوم من جديد، وأشعر بالأمل في أن أكون مع عائلتي عما قريب”.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن الصوت الذي بثته “كتائب القـسام” يعود لأحد الجنود الأسرى في غزة، مؤكدة أنه يدعى أڤرهام منغستو.

وتعقيبا على ذلك، قالت والدة أڤرهام منغستو: “بشكل لا لبس فيه.. هذا ليس ابني”.

وأضافت “هذا ليس صوته.. أنا أنتظر ابني وآمل في أن ألتقي به”.

وفي التسجيل ، سُمع “الأسير الإسرائيلي” وهو يقول: “أنا في الأسر ، أتمنى أن تكون دولة إسرائيل باقية” • منسق الأسرى والمفقودين: تسجيل حماس – تلاعب رخيص وشفاف. والدة أفرا منغستو: “لا لبس فيه – هذا ليس بابني” • عرضت الجزيرة توثيق جديد لجلعاد شاليط في الأسر وصور للنفق الذي اختطف فيه

نسخة طبق الأصل:

أنا جندي إسرائيلي أسير لدى كتائب عز الدين القسام. أتساءل وآمل أن دولة إسرائيل لا تزال قائمة. وإذا كان الأمر كذلك ،  فإنني أتساءل مرة أخرى عما إذا كان قادة البلد يفكرون في جنودها الأسرى ، ويعتنون بهم ويثقون في إطلاق سراحهم. أموت كل يوم من جديد ، أشعر بالأمل في أن أكون قريبًا بين أحضان الأسرة التي تنبض في قلبي. الرجاء حفظ “

نشرت قناة الجزيرة القطرية الليلة الماضية (الأحد) تسجيلا بالعبرية لأحد الأسرى الإسرائيليين المزعومين في غزة. وبعد النشر ، صدر بيان عن منسق الأسرى والمفقودين في مكتب رئيس الوزراء ، يارون بلوم ، رفض التسجيل بشدة. مواطنان هما أفرا منغستو وهشام السيد عبرا الحدود وهما على قيد الحياة “.

وقالت والدة Abra Mengistu ، Agranesh Mengistu ، رداً على التسجيل: “أستطيع أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني ، هذا ليس صوته. أنا أنتظر ابني وآمل أن ألتقي به حالما وُعدت بي. “

كما نشرت القناة برنامجا جديدا لجلعاد شليط الذي أسره حماس في برنامج خاص. كما أذاع البرنامج مقابلة أولى مع نائب زعيم الجناح العسكري  لحركة حماس مروان عيسى. وعرض البرنامج توثيق خاطفي جلعاد شليط منذ عام 2006 وكذلك صور النفق الذي استخدم في اختطاف شليط.

ظهر مروان عيسى بوجه مظلل وقال إنه “تقرر اختطاف حاكم في ظل الأجواء السياسية ، وفي نفس الوقت زاد العدو من عدوانه على الفلسطينيين وقادة المقاومة من كافة الفصائل. اليدين ، لذلك تقرر الرد “.

وظهر في البرنامج عنصران من حماس ملثمين يرويان ضلوعهم في اختطاف شليط: “وصلنا قبل يوم من الاختطاف إلى موقع النفق. كنا على بعد 300 متر من الهدف ، ونزلنا إلى الأنفاق”.

وأضاف عيسى عن  عملية حرس الحائط أن “هناك من يشك في قدرتنا على الاستمرار بثبات. في الحملة الأخيرة كنا متحدين وتحركنا ضد العدو من أجل القدس والأقصى”. وأوضح عيسى أنهم تصرفوا أيضا في موضوع صفقة تبادل الأسرى “.

وكرر عيسى اختطاف جلعاد شليط وقال “في الأيام الأولى للاختطاف تحدث الوسطاء معنا وقالوا إن إسرائيل سترفع الحصار عن غزة مقابل خطف أو مقابل بعض الأسرى”.

عيسى في حديث بوجه مظلل

جلعاد شاليط هو إسرائيلي اختطف كجندي عادي في جيش الدفاع الإسرائيلي في منطقة كرم شالوم في 25 حزيران (يونيو) 2006 من قبل إرهابيين من حماس. وكان شاليط محتجزا في قطاع غزة منذ حوالي خمس سنوات وأربعة أشهر ، وأطلق سراحه وعاد إلى إسرائيل في 18 أكتوبر 2011 ، مقابل إطلاق سراح 1027 سجينًا أمنيًا ، بينهم مئات من سجناء العالم.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الملك عبدالله الثاني يؤكد أهمية توحيد الجهود لاعادة تنافسية القطاع السياحي

ميديا نيوز – – أكد الملك عبدالله الثاني أهمية توحيد الجهود لتعافي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم