الرئيسية / WhatsApp / تمديد ساعات الحظر الجزئي اعتبارا من الثلاثاء

تمديد ساعات الحظر الجزئي اعتبارا من الثلاثاء

ميديا نيوز – قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة أمجد العضايلة إن لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد الوزارية أنهت بحضور مندوبين عن خلية أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات اجتماعا مطولا في رئاسة الوزراء، وتم خلال الاجتماع استعراض الحالة الوبائية على مستوى الوطن والمحافظات، وعدد من المناطق الساخنة.

وأضاف أنه ‏تم تحديد بعض الإجراءات الفورية التي سنعلنها تباعا استجابة للتطورات المقلقة في أعداد الإصابات ومواقعها، كما تم تحديد مجموعة إجراءات احترازية أخرى تتجه النية إلى تنفيذها بحدود نهاية هذا الأسبوع الحالي، في حال استمرت الحالة الوبائية في التطور المقلق الذي نشهده.

وبين أنه وفي ظل التوجه لعدم فرض حظر شامل على مستوى المملكة، نظراً لانعكاساته السلبية اجتماعيا واقتصاديا، وتحسّن قدرتنا على التكيف مع الوباء.

وأكد أن مصفوفة فتح القطاعات والتعامل مع جائحة كورونا التي وضعت على مستوى وطني في حزيران الماضي، والتي تتطلب العودة إلى مرحلة أكثر خطورة، في ظل ما سجل من إصابات متراكمة على مدار الأسبوع، يتم تحديثها على مستوى المحافظة والألوية والمدن، بالتالي، فإنه لن يتم الانتقال إلى المستوى “متوسط الخطورة” في هذه الفترة، وإنما سيتم فرض إجراءات عزل وحظر على مستوى المناطق الساخنة فقط.

ولفت إلى أنه تم الإيعاز للحكام الإداريين في باقي المحافظات لتشديد التدابير الاحترازية من تعقيم، وارتداء للكمامات والالتزام بالتباعد في جميع كنائس المملكة.

وأشار إلى أنه وفي ظل تسجيل عدد من الإصابات بكورونا بين مصلِّين في كنيسة في منطقة الأشرفية، فإنه سيتم اعتبارا من الأحد، تعليق قداس يوم الأحد في كنائس العاصمة عمّان ومحافظة الزرقاء، كإجراء احترازي لحماية المصلين، يتم تكثيف الفحوصات الموجهة في منطقة الأشرفية، وتشديد الإجراءات الاحترازية في منطقة الأشرفية وتحديدا الحي المتعارف عليه بحي الأرمن.

وشدد على أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، سيتم تمديد ساعات حظر التجول في جميع محافظات المملكة لتكون على النحو التالي: يبدأ الحظر الساعة العاشرة مساء للمنشآت، والساعة الحادية عشرة للمواطنين، وحتى الساعة السادسة صباحا، وفيما يتعلق بلواء الرمثا ستتم العودة لساعات الحظر المعمول بها في باقي المحافظات وفك عزل اللواء اعتبارا من يوم الثلاثاء 25 آب الجاري، وذلك في حال استمرت الحالة الوبائية بنفس وتيرة الاستقرار الحالي في اللواء.

كما تتجه النية بحسب العضايلة، لتنفيذ حظر شامل يوم الجمعة الموافق 28 آب الجاري في كل من محافظة العاصمة، ومحافظة الزرقاء، والمحافظات التي تسجل إصابات بشكل مقلق ومتسارع.

فيما تم تكليف مديريات الرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية لمتابعة الالتزام بقواعد السلامة العامة والتدابير الاحترازية، واستخدام تطبيق أمان من قبل الموظفين والمراجعين.

وستقوم وزارة العمل بوضع ضوابط للقطاع الخاص مرتبطة بتشديد الالتزام بمعايير الصحة والسلامة المهنية تطبيقا لأمر الدفاع (11) واستخدام تطبيق أمان للعاملين في القطاع الخاص.

وسيتم الاستمرار بتشديد الرقابة على جميع المنشآت والمطاعم للتأكد من الالتزام بشروط السلامة والصحة العامة والتقيد بالتدابير الاحترازية خاصة بالتباعد والتعقيم.

ويجري العمل لوضع بروتوكول صحي احترازي خاص بكيفية إغلاق وفتح المنشآت الصناعية في حالة تسجيل إصابات.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الكونغرس يتوقع أزمة كبيرة للاقتصاد الأمريكي

ميديا نيوز – توقع مكتب الميزانية بالكونغرس الأمريكي، اليوم الاثنين، أن تتضخم الديون الفيدرالية التي ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم