الرئيسية / WhatsApp / جرعة ثالثة ستكون ضرورية بعد 12 شهراً من الجرعة الثانية.. “فايزر”: قد نحتاج للتطعيم ضد كورونا “سنوياً”

جرعة ثالثة ستكون ضرورية بعد 12 شهراً من الجرعة الثانية.. “فايزر”: قد نحتاج للتطعيم ضد كورونا “سنوياً”

ميديا نيوز – الأناضول – أعلنت شركة “فايزر” الأمريكية للصناعات الدوائية، الخميس 15 أبريل/نيسان 2021، عن جرعة ثالثة من لقاحها ضد فيروس كورونا، على أن تُؤخذ بعد نحو 12 شهراً من الجرعة الثانية.

إذ قال المدير التنفيذي للشركة، ألبرت بورلا، في بيان، إن “الناس سيحتاجون جرعة ثالثة من اللقاح بعد 12 شهراً من حصولهم على الجرعة الثانية التي كانت تعني اكتمال التطعيم بلقاح فايزر”.

كما أشار إلى احتمالية أن تكون هناك حاجة لتطعيم الناس ضد كورونا “سنوياً”، حسبما نقلت شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

يشار إلى أن بورلا أدلى بهذه التصريحات في الأول من أبريل/نيسان الجاري، إلا أنه تم الكشف عنها اليوم الخميس، حسب المصدر ذاته.

في وقت سابق من أبريل الجاري، قالت “فايزر” إن لقاحها المكون من جرعتين يَمنح وقايةً من كورونا تصل لأكثر من 91% بعد الحصول على الجرعة الأولى، و95% بعد الجرعة الثانية.

أكثر من مليون وفاة بفيروس كورونا في أوروبا

من جهة أخرى، قالت منظمة الصحة العالمية، إن قارة أوروبا تجاوزت مليون حالة وفاة بسبب كوفيد-19، وإن الوضع لا يزال “خطيراً”، حيث يجري تسجيل نحو 1.6 مليون حالة إصابة جديدةٍ كل أسبوع في القارة.

أشار رئيس المكتب الإقليمي للمنظمة في أوروبا، هانز كلوغ، إلى أن مخاطر إصابة المصابين بكوفيد-19 بجلطات دموية تفوق بكثيرٍ مما هو بالنسبة للأشخاص الذين يتلقون لقاح فيروس أسترازينيكا.

كما أوضح أن نسبة وفيات كورونا بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 80 عاماً، والذين تم منحهم الأولوية في الحصول على اللقاحات، انخفضت إلى ما يقرب من 30%، وهو أدنى مستوى في الوباء.

أضاف أنه في الوقت الراهن، فإنَّ خطر الإصابة بجلطات دموية أعلى بكثير بالنسبة لشخص مصاب بفيروس كورونا منه بالنسبة لشخص حصل على لقاح أسترازينيكا.

كما أوضح أنه “ينبغي ألا يكون هناك شك في ذلك، لقاح أسترازينيكا فعال في الحد من الإصابة بالفيروس ومنع الوفيات”، مؤكداً أن منظمة الصحة العالمية توصي باستخدامه لجميع البالغين المؤهلين.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يحلم بالدولة اليهودية ويصحو على كابوس

صالح الراشد ستنتهي الحرب على غزة كون الدولة الصهيونية لن تقوى على ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم