الرئيسية / WhatsApp / جمعية الصحفيين التونسيين تهاجم من  يعبثون باستقلالية قرارها

جمعية الصحفيين التونسيين تهاجم من  يعبثون باستقلالية قرارها

ميديا نيوز – خاص

هاجمت جمعية الصحفيين التونسية تدخلات بعض الجهات في استقلالية القرار الإعلامي التونسي وأدرت الجمعية بياناً صحفياً حمل توقيع رئيس الجمعية عدنان بن مراد جاء فيه:

بعد صمت طويل أمام تصرفات البعض والقدح المتواصل في شخصي وفي جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين رأيت أنه من الواجب تقديم الإيضاحات التالية للرأي العام وللزملاء:

1- بخصوص موضوع رسالة الترحيب بخادم الحرمين الشريفين، لا بد من التوضيح ان الرسالة سبقتها رسالة أخرى ترحب بكل القادة العرب وقع إرسالها لوكالة تونس افريقيا للانباء كما تمت استشارة كل الزملاء في الموضوع باستثناء نائب الرئيس.

كما نؤكد  مرة أخرى أنه من أخلاقنا ومبادئنا الترحاب بالضيوف وكل من يعارض ذلك هو حر في رأيه إلا أننا اليوم على رأس الجمعية ويحق لنا القيام بما يبيحه لنا القانون الأساسي.

وهذه الاخلاق تمثلنا ونتشرف بحملها واتسمت بها بلادنا عبر تاريخها.

2- خرافة تجميد الرئيس هو استبلاه للرأي العام ولا يبيحه أي قانون لا في بلادنا ولا خارجها.

3- ان تدخل الأجنبي في شؤون الجمعية بات واضحا للعيان والدليل البسيط تواجد من تزعموا الحملة ضدنا في طائرة اقلتهم اليوم إلى الدوحة.

وستقوم الجمعية بمراسلة رئاسة الحكومة وعدة وزارات أخرى ومؤسسات أخرى مخولة  للتحقيق والتدقيق للنظر في هذا التدخل الأجنبي السافر في أمور جمعية الصحفيين الرياضيين وشن حملة هوجاء على رئيسها والأمين العام إثر رسالة الترحاب بخادم الحرمين الشريفين ومحاولة السيطرة عليها بمحاولة بائسة لاستباق انتخابات شرعية دعا لها الرئيس ثم الكاتب العام.

4- ننبه صبية لجنة الإعلام بالدولة الشقيقة ان تصرفاتهم الحمقاء اسائت لبلدهم في الماضي عبر أن انقلابات تزعموها في الماضي ثم الفضيحة الأخيرة خلال انتخابات الاتحاد العربي للإعلام الرياضي وما اتوه من سوء تصرف وتهجم على رئيس الاتحاد في صورة مخزية أساءت لبلدهم.

ولهؤلاء نقول ان التونسي الحر والعربي الحر  لا يشترى بما في ” ” شنطة” الدولارات التي انتقلتم بها من غرفة إلى غرفة في فندق… عمان خلال انتخابات الاتحاد العربي وعدتم بها كما هي لان العربي الأصيل لا يباع ولا يشترى لأنه يؤمن بالمبادئ.

5- القضاء التونسي النزيه سيكون الفيصل بيننا وبينكم لأبطال محاولاتكم الانقلابية ولن يثنينا أحد بإذن الله تعالى على تنظيم الانتخابات يوم 24 جوان

6 – نذكر عموم الصحفيين والرأي العام ان كل الاجراءات التي قامت بها الجمعية في الدعوة الى جلسة عامة انتخابية سليمة وقانونية ونذكر البعض ان عهد الانقلابات على الشرعية قد ولى وانتهى إلى الأبد .

عدنان بن مراد

رئيس جمعية الصحفيين الرياضيين التونسيين

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفيلم الكوري الجنوبي “باراسايت” يفوز بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي

باريس – ميديا نيوز – فاز فيلم (باراسايت) “طفيل” للمخرج الكوري الجنوبي بونج جون-هو يفوز ...