الرئيسية / WhatsApp / جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية ..الجزائري مصطفى براف يترشح لعهدة جديدة

جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية ..الجزائري مصطفى براف يترشح لعهدة جديدة

 

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز

 

ترشح رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية المنتهية ولايته، الجزائري مصطفى براف، للعهدة الأولمبية 2021-2024، على رأس الهيئة الرياضية القارية، وفق ما أكده من المعني بالأمر لصحيفة “أنفو سبورت بلس”. 

وأفاد براف: “ترشحت لمواصلة ترأس أكبر هيئة رياضية إفريقية بعدما تحصلت على تزكية من طرف اللجنة الوطنية الأولمبية وكذا الدولة الجزائرية“. 

وسيتنافس الرئيس السابق للجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية، خلال أشغال الجمعية العامة الانتخابية المقررة يومي 24 و25 مايو المقبل مع عضوة اللجنة الأولمبية الدولية، البورندية ليديا نسيكيرا. 

ويمتلك مصطفى براف (66 سنة) “خطة استراتيجية وبرنامج تطوير يسمح بترشيد الموارد والاستثمارات لبلوغ الآفاق المستقبلية المهمة للغاية“. 

وأضاف: “أسعى بدرجة أولى للارتكاز على العمل الذي قدمته منذ سنوات عديدة بمعية زملائي بجمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية، سيما حينما كنت نائبا للرئيس مكلفا بتسوية النزاعات في إفريقيا“. 

ومنذ انتخابه على رأسها نهاية عام 2018، نجح براف بمعية أعضاء المكتب التنفيذي في إعادة ترتيب بيت هذه المنظمة، قائلا:” أنا رئيس منتخب من قبل زملائي من 54 دولة أفريقية ولدي احترام مطلق لهم وهو متبادل. كما أنا مهتم بملاحظاتهم وتوصياتهم وشكاويهم لأنهم هم من اختارني. إدارتنا جماعية وحوكمتنا تشاركية. نعمل معًا من أجل الصالح العام وأولوياتنا هي خدمة الرياضيين. هناك تماسك كبير ورؤية ممتازة داخل الحركة الأولمبية الأفريقية اليوم. نحن معًا لتنفيذ خطة عمل تم التصويت عليها من قبل جمعيتنا العامة. كما أدير هذه المؤسسة بخطة عمل ونبذل قصارى جهدنا لصالح رياضييناوتابع يقول:”أمنيتي الكبيرة هي أن تكون الحركة الأولمبية الأفريقية ملاذاً للسلام والوحدة. ستعمل جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية بلا كلل في خدمة أعضائها والرياضيين. هدفنا الرئيسي يقوم على مبادئ التضامن والوئام وفقا لأحكام الميثاق الأولمبي. سنهتم في هذا الوضع الحالي للحفاظ على صحة الرياضيين“.  

وانتخب الجزائري مصطفى براف رئيسا جديدا لجمعية اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية في نوفمبر 2018، خلال أشغال الجمعية العامة الاستثنائية والانتخابية التي جرت بالعاصمة اليابانية طوكيو، لرئاسة هذه الهيئة الإفريقية في السنتين المتبقيتين من العهدة الأولمبية (2017-2020)، وذلك عقب إبعاد الإيفواري لاسانا بالينفو. 

مصطفى براف من مواليد 21 فبراير 1954، بأول ماي بالعاصمة الجزائرية، زاول الطور الإعدادي في متوسطة عيسات ايدير، ودرس المرحلة الثانوية في ثانوية عمارة رشيد، ثم عبان رمضان إلى أن تحصل على شهادة البكالوريا في تخصص تقني تجاري، التي سمحت له بالتسجيل في المعهد الوطني للتجارة، الذي تخرج منه بشهادة ليسانس في سنة 1976. ونال في سنة 1987 شهادة دبلوم الدراسات العليا في المناجمنت ببروكسل ببلجيكا في بعثة لإطارات وزارة الفلاحة التي كان يشرف عليها يومها الراحل قاصدي مرباح، بالإضافة الى دبلوم الدراسات العليا في التأمين وإعادة التأمين.  

دخل براف عالم تسيير الهيئات الرياضية الوطنية من البواب الواسع، حيث وجد نفسه سنة 1992 في موقع الرجل الثاني للاتحادية الجزائرية لكرة السلة من خلال انتخابه في منصب نائب الرئيس (رزقان) مكلف بالمنتخبات الوطنية، قبل أن ينتخب رئيسا لهذه الهيئة في عام 1993، وينسحب منها في 98، ثم يعود مجددا في سنة 2001 ويستمر حتى 2009. وقد نال ثم عضوية المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الجزائرية اعتبارا من سنة 1994 وذلك خلال فترة رئاسة سيد علي لبيب. وفي سنة 1996 وجد نفسه في منصب الرجل الأول في اللجنة الاولمبية الجزائرية خلفا لسيد علي لبيب الذي أصبح وزيرا للشباب والرياضة، قبل أن يترك المنصب طواعية بسبب قضيته مع العدالة في 1998، ليعود بقوة إلى هذا المنصب في 2001 ويبقى فيه إلى غاية 2009 ليخرج مجددا تحت ضغط وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار، غير أنه سرعان ما عاد للمرة الثالثة إلى قيادة اللجنة الأولمبية الجزائرية مطلع سنة 2013، ليتم تجديد الثقة في شخصه عان 2018، واعترافا بهذه المسيرة الطويلة لبراف ومساهمته في الرياضة العالمية، فقد أبت اللجنة الأولمبية الدولية الا تكريمه بوسام الاستحقاق سنة 2009، كما كرمته جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الافريقية بوسام الاستحقاق في 2007، فضلا عن وسام استحقاق ثالث من جمعية اللجان الإفريقية. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نتنياهو يحلم بالدولة اليهودية ويصحو على كابوس

صالح الراشد ستنتهي الحرب على غزة كون الدولة الصهيونية لن تقوى على ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم