الرئيسية / WhatsApp / حادث انقطاع عمل موقع “فيسبوك”.. الأسباب والتداعيات حتى صباح الثلاثاء

حادث انقطاع عمل موقع “فيسبوك”.. الأسباب والتداعيات حتى صباح الثلاثاء

ميديا نيوز – أثار انقطاع عمل شبكات التواصل الاجتماعي (فيسبوك وإنستغرام وواتساب)، الذي دام نحو 6 ساعات، العديد من التساؤلات حول الأسباب ومدى سلامة المعطيات الشخصية لمستخدمي هذه الشبكات.

– بعد عودة عمل شبكات التواصل الاجتماعي، أكد المشرفون على موقع “فيسبوك”عدم تسرب البيانات والمعطيات الشخصية لمستخدمي الشبكة.

– عزت شركة “فيسبوك” سبب انقطاع عملها إلى خطأ في تغييرات أنظمة التوجيه الأساسية.

– عدد من الشركات والخدمات التي لا علاقة لها بـ”فيسبوك” مثل البنوك، وشركات الطيران ومشغلي الهواتف الخلوية، و”يوتيوب”، و”Gmail” و”زوم”، تأثرت بانقطاع عمل شبكات التواصل وعاد عملها طبيعيا الآن.

– يعتقد الخبراء أن العواقب ستكون ضئيلة بالنسبة للشخص العادي، ولكن ليس بالنسبة لمؤسس “فيسبوك” مارك زوكربيرغ، فقد خسر حوالي 6.6 مليار دولار.

جاء رد فعل زوكربيرغ الأول بعد ساعات من بدء انقطاع عمل شبكات التواصل الاجتماعي، واعتذر ووعد بأن كل شيء سيعود قريبا إلى طبيعته.

خسائر فادحة.. يوم قاتم على كبرى شركات التكنولوجيا العالمية

تعرضت أسهم كبرى شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة لخسائر فادحة إذ انخفضت القيمة السوقية لهذه الشركات بمليارات الدولارات بعد العطل المفاجئ الذي أصاب “فيسبوك” وتطبيقات آخرى.

ووفقا لتقرير وكالة “بلومبرغ” فقد كانت شركة “فيسبوك” أكبر الخاسرين، حيث أنهى السهم تعاملات أمس على تراجع بنسبة 4.89% عند 323.23 دولار، وسجل السهم  أكبر انخفاض في ما يقرب من عام.

وجاء التراجع بعد عطل مفاجئ طال خدمات “فيسبوك” و”واتس آب” و”إنستغرام”، إذ لم يتمكن أكثر من مليار مستخدم في العالم من الوصول إلى حساباتهم.

كذلك طالت الخسائر شركات التكنولوجيا والإنترنت الأخرى، وتراجع سهم شركة “ألفابت” (غوغل) بنسبة 2.11%، والعملاق الأمريكي “أبل” بنسبة 2.46% و”أمازون” بنسبة 2.85%، فيما خسرت شركة “مايكروسوفت” 2.1%.

وفي ظل ذلك أغلقت بورصة “وول ستريت” على انخفاض حاد أمس، إذ تخلص المستثمرون من أسهم شركات التكنولوجيا العملاقة وهبط مؤشر “ناسداك المجمع” بنسبة 2.14% إلى 14255.49 نقطة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النفط العراقي  تعلن حجم الإيرادات الإضافية المتحققة من عمليات التصدير…

علي الكعبي أعلنت وزارة النفط، اليوم الأربعاء، عن تحقيق إيرادات إضافية تصل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم