الرئيسية / WhatsApp / حاكم مصرف لبنان : “البلد على بعد أيام من الانهيار الاقتصادي” !!

حاكم مصرف لبنان : “البلد على بعد أيام من الانهيار الاقتصادي” !!

بيروت – ميديا نيوز – وكالات – أكد حاكم مصرف لبنان أن البنوك “ستفتح أبوابها مجددا بمجرد أن يهدأ الوضع” وقال إنه “لم يطالبهم بالإغلاق”. وقال إنه “لن تكون هناك قيود على حركة الأموال ولا خفض لـ قيمة الديون عندما تفتح المصارف أبوابها”.

وقال رياض سلامة لـ”رويترز” إن عنوان شبكة “سي.ان.ان” “لبنان على بعد أيام من الانهيار الاقتصادي” لا يتماشى مع ما قلته في مقابلة معهم”.

وأوضح: “لا أقول إننا بصدد انهيار خلال أيام، ما قلته هو أننا نحتاج حلا فوريا خلال أيام لاستعادة الثقة وتفادي الانهيار في المستقبل”.

وقال حاكم مصرف لبنان: “سنحافظ على ربط العملة المحلية بالدولار، ولدينا الوسائل لذلك”.

وأشار إلى أن “مساهمة القطاع المصرفي البالغة 3.4 مليار دولار لتقليص العجز تشمل مدفوعات البنك المركزي للحكومة من فائدة سنداته بالعملة المحلية، إضافة إلى الضريبة على أرباح البنوك”.

وقال حاكم مصرف لبنان ردا على سؤال عن التوجه إلى صندوق النقد أو مؤسسات مالية دولية أخرى: “على الحكومة أن تقرر ما ينبغي القيام به”.

ويشهد لبنان في الأسابيع الأخيرة احتجاجات وتظاهرات مستمرة في مختلف المناطق اللبنانية من خلال قطع الطرقات وإغلاق المـــرافق العامـــة، احتجاجا على سياسات الحكومة الأخيرة ورفضا لورقة الإصلاح التي أعلنها رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المستقلة للانتخاب تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في البلقاء

عمان – ميديا نيوز – أكدت عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب سمر الحاج حسن ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم