الرئيسية / WhatsApp / حكومة بينت تجمد قرار اخلاء منازل حي الشيخ جراح

حكومة بينت تجمد قرار اخلاء منازل حي الشيخ جراح

مراد سامي – ميديا نيوز – قالت وكالة مع الإخبارية نقلا عن مصادر مطلعة أن الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيت لابيد قد قررت التراجع عن تنفيذ قرار اخلاء منازل عائلات حي الشيخ جراح وارجاء التنفيذ 6 أشهر على الأقل.

ونقلت الوكالة تصريح المحامي ارشيد “إنه بناءً على طلب محامي عائلات الشيخ جراح المحامي سامي ارشيد والمحامي حسني ابو حسين، أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية بالأمس مساءً قراراً لتجميد إخلاء العائلات الثلاث:

الدجاني وحماد والداهودي والذي كان المفروض أن يدخل قرار إخلائهم حيز التنفيذ ابتداءً من يوم 1/8/2021″.

ومن المتوقع أن تنظر المحكمة العليا الإسرائيلية -الجهة القضائية الأعلى في إسرائيل – في الالتماس المقدم من العائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح يوم الاثنين القادم 2 اب.

هذا ونشرت شبكة أخبار الشرق ردود الفعل الفلسطينية المرحبة بهذا القرار الذي جنب المقدسيين موجة جديدة من الاشتباك والتصعيد مع قوات الاحتلال المتمرسة بالسلاح.

وبحسب الموقع ذاته تدرس قيادة حي الشيخ جراح الغاء التحركات الاحتجاجية المزمع اجراؤها الأسبوع المقبل لحين تدارس الخيارات القانونية المتاحة الفترة القادمة.

ويرى عدد من المهتمين بالشأن الفلسطيني أن إسرائيل كانت مجبرة للرضوخ الى الضغط الدولي المسلط عليها لاسيما بعد الجلسة الأخيرة التي عقدت في مجلس الأمن بطلب من فلسطين وتم تباحث فيها التجاوزات الإسرائيلية الجسيمة بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية المحتلة والضفة الغربية.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري المصري: تنفيذ 1500 منشأة لحماية مصر من أخطار السيول

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم