الرئيسية / WhatsApp / خطة إسرائيلية لتفريغ غزة.. تل أبيب تقدِّم عرضاً لأهالي القطاع لترك بلادهم مقابل هذه الشروط

خطة إسرائيلية لتفريغ غزة.. تل أبيب تقدِّم عرضاً لأهالي القطاع لترك بلادهم مقابل هذه الشروط

القدس المحتلة – ميديا نيوز – قال أحد كبار المسؤولين في الحكومة الإسرائيلية، الإثنين 19 أغسطس/آب 2019، إنَّ السلطات الإسرائيلية مستعدة للسماح لسكان قطاع غزة الذين يرغبون في الهجرة بالسفر جواً عبر إسرائيل، في حال كانت هناك دولة تقبل استقبالهم.

وأوضحت صحيفة  Haaretz الإسرائيلية، نقلاً عن المسؤول الحكومي، أنَّ إسرائيل ستتحمَّل تكاليف السفر أيضاً. وأضاف المسؤول أنَّ الحكومة سألت بعضَ الدول، بما في ذلك بعض الدول في الشرق الأوسط، إذا كانت تقبل استقبال الفلسطينيين من سكان قطاع غزة، فجاء الردُّ بالرفض.

ونقلت بعضُ وسائل الإعلام في إسرائيل تصريحَ هذا المسؤول، الذي تحدَّث إلى الصحفيين خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى أوكرانيا، حيث قال إن إسرائيل مستعدة لتنظيم رحلات مكوكية من قطاع غزة إلى مطار في الجنوب ينطلقون منه.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية، إنَّه خلال العام الماضي، هاجر 35 ألف فلسطيني من غزة عبر معبر رفح، الذي يقع على الحدود مع مصر. وكان معظم هؤلاء المهاجرين من الشباب ميسوري الحال نسبياً، بما في ذلك 150 طبيباً من مستشفيات غزة.

وزعمت الصحيفة أنَّ معظم هؤلاء المهاجرين سافروا إلى تركيا، حيث يضعهم الوسطاء المحليون على متن سفن متَّجهة إلى اليونان، ومن هناك ينطلقون إلى أوروبا.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني 2017، فُتح معبر رفح للفلسطينيين لأول مرة منذ عِقد، ما سمح للكثيرين منهم بمغادرة القطاع. وقبل فتح المعبر، لم يكن سكان قطاع غزة يستطيعون السفر جواً إلا في ظروف نادرة واستثنائية، وبموافقة السلطات الأمنية الإسرائيلية.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل نحتاج الى الإصلاح السياسي؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ الدكتورة هبة حدادين ميديا نيوز – ماذا نريد من الإصلاح السياسي هل عكس إنجازات ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم