الرئيسية / WhatsApp / “خلال لقائه وزير خارجية لوكسمبورغ”.. الصفدي: إخلاء سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم يمثل جريمة حرب

“خلال لقائه وزير خارجية لوكسمبورغ”.. الصفدي: إخلاء سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم يمثل جريمة حرب

ميديا نيوز –  أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الخميس، خلال لقائه وزير خارجية لوكسمبورغ جان أسلبورن أن علاقة الأردن مع لوكسمبورغ قوية وتتطور بشكل واضح ،وتنعكس قوة العلاقة على الدور الذي تقوم به لوكسمبورغ في إطار الاتحاد الأوروبي.

وأضاف الصفدي خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر وزارة الخارجية أنه تحدث مع نظيريه جان عن التطورات في المنطقة وفي مقدمتها تلك المرتبطة في القضية الفلسطينية.

“نتفق في موقفنا بأن حل الدولتين المرتكز إلى القانون الدولي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل الذي نريده جميعا.” وفق الصفدي

وبحث الصفدي سبل تعزيز آفاق العلاقات الثنائية في المجالات كافة والتعاون الثنائي بين البلدين وفي أطار الاتحاد الأوروبي والمستجدات الإقليمية.

وفي حديثه عن القضية الفلسطينية قال الصفدي إنه لا بد من التأكيد على ضرورة إيجاد أفق سياسي حقيقي للعودة إلى مفاوضات فاعلة تأخذنا باتجاه تحقيق هذا الحل ولا بد من التأكيد عل ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية التي تقوض حل الدولتين مثل بناء المستوطنات وتوسعتها.

وأكد الصفدي على ضرورة الحفاظ على الهدوء الذي تبع أحداث الفترة الماضية وهذا يتطلب وقف كل الخطوات التي فجرت التصعيد.

“بحثنا ضرورة عدم إخلاء سكان حي الشيخ جراح من بيوتهم لأن إخلاهم يمثل جريمة حرب ولا يمكن للمجتمع الدولي أن يقبلها ” وفق الصفدي

وأضاف: “موقفنا منسجم إننا نريد سلاما عادلا وشاملا ودائما وإننا نريد أن تتكثف كل الجهود المستهدفة إيجاد الأفق السياسي والعودة إلى مفاوضات جادة وفاعلة.”

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر : “مش معقول 20 رغيف بثمن سيجارة”!

السيسي للمصريين: حان الوقت لزيادة سعر الخبز المدعوم قال الرئيس المصري عبدالفتاح ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم