الرئيسية / WhatsApp / دبلوماسي جزائري سابق يواجه تهديداً في بريطانيا
قال زعيم المعارضة الجزائري المنفي محمد العربي زيتوت إن السلطات البريطانية طلبت منه مغادرة منزله في لندن بسبب "خطر وشيك على حياته" (AFP / File photo)

دبلوماسي جزائري سابق يواجه تهديداً في بريطانيا

 ميديا نيوز – وكالات – قال محمد العربي زيتوت ، العضو المؤسس لحركة رشاد الجزائرية المعارضة و الدبلوماسي السابق ، إن الشرطة البريطانية نصحته بمغادرة منزله في لندن لحماية نفسه.

وقال لـ عربي 21 إن زيارة “فرقة أمنية بريطانية” تمت مساء الأربعاء ، عندما كان زيتوت على وشك البث على الهواء مباشرة على وسائل التواصل الاجتماعي من أجل ظهوره المعتاد على الإنترنت.

وبحسب ما ورد نصحته السلطات بمغادرة منزله على الفور ، لأن لديها معلومات عن “تهديد وشيك لحياته” مما استدعى توخي الحذر من جانبه.

لكنه قال إنه رفض اقتراحهما ، مؤكدا أنه لن يذهب إلى أي مكان.

وقال “لقد استمعت باهتمام لقائد وحدة الشرطة الذي كان حريصًا للغاية على ضمان سلامتي ، وتحدث عن القوانين البريطانية التي تتطلب توفير الأمن العام لجميع المقيمين في البلاد”.

“أعربت عن تقديري لاهتمامه بحمايتي ، لكنني أخبرته أنني لا أستطيع مغادرة المنزل الذي أعيش فيه منذ عدة سنوات ، حيث شعرت بالأمن والاستقرار ، ومنه كنت أقود عملي السلمي والمدني النضال من أجل المساهمة في تحرير الجزائريين من ويلات الحكم العسكري إلى دولة مدنية “.

و حركة رشاد ، التي يقودها في الغالب من قبل شخصيات إسلامية، وسعت إلى جلب السابق الجبهة الإسلامية للإنقاذ ( أعضاء FIS) جنبا إلى جنب مع القوى العلمانية لتوحيد المعارضة.

يعمل زيتوت بشكل أساسي في المنفى ، ولم يشارك بشكل مباشر في السياسة الانتخابية في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة .

وفي إشارة إلى خبرته الواسعة كدبلوماسي وسياسي سابق ، قال زيتوت إنه يتفهم “شروط وأهمية العمل السياسي” ولن يتخلى عن منصبه.

كما دعا إلى إقامة دولة مدنية في الجزائر ، وحث الجنود على العودة إلى ثكناتهم ومهماتهم الأصلية – لحماية حدود البلاد وسيادتها ، حسب ما أورده عربي 21.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد.. محمد صلاح يضرب الأرقام القياسية بهدف عالمي – فيديو

ميديا نيوز – حقق النجم المصري محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول، عدة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم