الرئيسية / WhatsApp / دراسة علمية: القهوة قادرة على إنعاش كبدك وحمايتك من سرطانه وأمراضه الخطرة
Direct above view of roasted coffee beans and white coffee cup with black coffee on dark brown background.

دراسة علمية: القهوة قادرة على إنعاش كبدك وحمايتك من سرطانه وأمراضه الخطرة

ميديا نيوز – أفاد باحثون بريطانيون بأن القهوة بجميع أنواعها قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة.

يقول الباحثون إنه إذا كانت قهوتك اليومية تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين أو مطحونة أو فورية، فلا فرق في قدرتها الواضحة على درء جميع أنواع أمراض الكبد، ما دمت تتناول ثلاثة إلى أربعة أكواب في اليوم.

يبدو أن جميع أنواع القهوة تقي من أمراض الكبد الحادة. ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث قبل إعطاء التوصيات للبدء في شرب القهوة لأهداف صحية أو زيادة الكمية لأسباب تتعلق بصحة الكبد.

وأكدت هذه الدراسة أن القهوة لا تقي من أمراض الكبد بشكل نهائي، ولكن يبدو أن هناك صلة.

تأثير القهوة على الكبد

قال مدير البحث بول رودريك: “على المرء أن يكون حذراً في الاستقراء من الدراسات القائمة على الملاحظة ليقول إن هناك علاقة سببية بين القهوة وأمراض الكبد. قد ترتبط السمات الأخرى لشاربي القهوة بمخاطر الإصابة بأمراض الكبد، وربما لم نأخذها في الحسبان”.

لكنه قال إن الدراسة تضيف دليلاً على أن القهوة واقية، برغم اختلاف التركيب الكيميائي للأنواع المختلفة.

وقال أيضاً إن ماهية مكونات القهوة التي قد تحمي الكبد ما زالت غير معروفة. وأوضح: “القهوة مادة معقدة، ولا نريد المبالغة في التكهنات بشأن الآليات المختلفة”.

وقال إنه ليس من الواضح ما إذا كانت القهوة قد تمنع تلف الكبد في بداياته أو تمنع تطوره إلى أشكال أكثر شدة. وأضاف رودريك: “بالنظر إلى النطاق العالمي لأمراض الكبد، فإن هذا مجال مهم للبحث”.

مدى انتشار أمراض الكبد

تتزايد معدلات أمراض الكبد بشكل مطرد وتمثل ما يقدر بنحو مليوني حالة وفاة سنوياً في جميع أنحاء العالم، وفقاً لمجلة Journal of Hepatology.

بالنسبة للدراسة -التي لم تتلقَّ أي تمويل من صناع القهوة- استخدم فريق رودريك بيانات البنك الحيوي في المملكة المتحدة لما يقرب من 500 ألف شخص لديهم “استهلاك معروف للقهوة” جرت متابعتهم لمدة 11 عاماً في المتوسط تقريباً. والمتوسط هنا يعني أن النصف جرت متابعته لمدة أطول، والنصف الآخر لمدة أقل. وكان 78% منهم يشربون قهوة مطحونة أو سريعة التحضير أو قهوة منزوعة الكافيين، و 22% لم يشربوا أي قهوة.

وخلال مدة الدراسة، أصيب 3600 شخص بأمراض الكبد المزمنة وتوفي 301. وأصيب أكثر من 5400 مشارك بأمراض الكبد المزمنة أو تراكم الدهون في الكبد المعروف باسم مرض الكبد الدهني، وأكثر من 180 أصيبوا بسرطان الكبد.

وبالمقارنة مع من لا يشربون القهوة، فإن أولئك الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 21% للإصابة بأمراض الكبد المزمنة و20% أقل لخطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة أو الدهنية. ووجد الباحثون أن خطر الوفاة من أمراض الكبد المزمنة انخفض بنسبة 49%.

ولوحظ أكبر قدر من الاستفادة بين محبي البن المطحون، الذي يحتوي على مستويات عالية من الكاهويل والكاف ستول، وهي مركبات كيميائية طبيعية من حبوب البن. وقد ثبت أن كليهما يقي من أمراض الكبد المزمنة في الحيوانات. ومع ذلك، قال باحثون إن القهوة سريعة التحضير، التي تحتوي على مستويات منخفضة من الكاهويل والكاف ستول، قللت أيضاً من خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة، مما يعني أنه قد تكون هناك علاقة معقدة بين المكونات المختلفة في القهوة.

وبالمقارنة مع من لا يشربون القهوة، فإن أولئك الذين يشربون القهوة لديهم مخاطر أقل بنسبة 21% للإصابة بأمراض الكبد المزمنة و20% أقل لخطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة أو الدهنية. ووجد الباحثون أن خطر الوفاة من أمراض الكبد المزمنة انخفض بنسبة 49%.

ولوحظ أكبر قدر من الاستفادة بين محبي البن المطحون، الذي يحتوي على مستويات عالية من الكاهويل والكاف ستول، وهي مركبات كيميائية طبيعية من حبوب البن. وقد ثبت أن كليهما يقي من أمراض الكبد المزمنة في الحيوانات. ومع ذلك، قال باحثون إن القهوة سريعة التحضير، التي تحتوي على مستويات منخفضة من الكاهويل والكاف ستول، قللت أيضاً من خطر الإصابة بأمراض الكبد المزمنة، مما يعني أنه قد تكون هناك علاقة معقدة بين المكونات المختلفة في القهوة.

ووفقاً لموقع MY Health، قال الدكتور ديفيد بيرنشتاين، مدير مركز Sandra Atlas Bass Center لأمراض الكبد في Northwell Health في مانهاست، نيويورك، إن العديد من الدراسات وجدت أن القهوة مفيدة للكبد.

وأضاف: “لكن هذه هي الدراسة الأولى التي تظهر أن التأثير قد لوحظ في كل من شاربي القهوة المحتوية على الكافيين والخالية من الكافيين، وأن البن المطحون قدم فائدة أكبر من القهوة الفورية”.

وأشار المؤلفون البريطانيون إلى أن القهوة متوفرة بسهولة وأن هذه النتائج تشير إلى أنها قد تكون علاجاً وقائياً محتملاً لمرض الكبد المزمن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

Scientific studies: coffee is able to revive your liver and protect you from cancer and dangerous diseases

 

British researchers report that coffee of all kinds may reduce the risk of chronic liver disease.

Researchers say that whether your daily coffee is caffeinated, decaffeinated, ground or instant, it makes no difference in its apparent ability to ward off all kinds of liver disease, as long as you’re drinking three to four cups a day.

All coffees seem to protect against severe liver disease. But more research is needed before recommendations can be given to start drinking coffee for health goals or increase the amount for liver health reasons.

This study confirmed that coffee does not protect against liver disease definitively, but there appears to be a link.

The effect of coffee on the liver

“One has to be careful extrapolating from observational studies to say that there is a causal relationship between coffee and liver disease,” said research director Paul Rodrik. “Other traits of coffee drinkers may be associated with liver disease risk, and may not have been taken into account.”

But he said the study adds evidence that coffee is protective, despite the different chemical compositions of the different types.

He also said that what components of coffee might protect the liver is still unknown. “Coffee is a complex substance, and we don’t want to over-speculate about the different mechanisms,” he explained.

He said it was not clear whether coffee might prevent early liver damage or prevent it from developing into more severe forms. “Given the global scope of liver disease, this is an important area of ​​research,” Rodrik added.

The prevalence of liver disease

Liver disease rates are steadily increasing and account for an estimated two million deaths annually worldwide, according to the Journal of Hepatology.

For the study, which received no funding from coffee makers, Rodrik’s team used UK Biobank data on nearly 500,000 people with “known coffee consumption” who were followed for an average of about 11 years. The average here means that half was followed for longer, and the other half for less. And 78% of them drank ground, instant or decaffeinated coffee, and 22% drank no coffee.

Over the course of the study, 3,600 people developed chronic liver disease and 301 died. More than 5,400 participants developed chronic liver disease, or fatty liver disease , or fatty liver disease , and more than 180 developed liver cancer .

Compared with non-coffee drinkers, coffee drinkers had a 21 percent lower risk of developing chronic liver disease and a 20 percent lower risk of developing chronic or fatty liver disease. The researchers found that the risk of death from chronic liver disease was reduced by 49%.

The greatest benefit is observed among fans of ground coffee, which contains high levels of cahol and caf stol, which are natural chemical compounds from the coffee bean. Both have been shown to protect against chronic liver disease in animals. However, researchers said that instant coffee, which contains low levels of cahoil and caf stol, also reduced the risk of chronic liver disease, which means there may be a complex relationship between the different components in coffee.

According to MY Health , Dr. David Bernstein, MD, director of the Sandra Atlas Bass Center for Liver Diseases at Northwell Health in Manhasset, New York, said several studies have found coffee to be beneficial for the liver.

“But this is the first study to show that the effect was observed in both decaffeinated and decaffeinated coffee drinkers, and that ground coffee provided a greater benefit than instant coffee.”

The British authors note that coffee is readily available and that these findings suggest that it may be a potential preventative treatment for chronic liver disease.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعمدت نقل كورونا إلى نفسها وأقربائها…فحلت الكارثة !!

ميديا نيوز – في مفارقة مأساوية، توفيت سيدة من سكان العاصمة الروسية موسكو بمضاعفات كورونا، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم