الرئيسية / WhatsApp / “دعوات فلسطينية لإنهاء القتال”

“دعوات فلسطينية لإنهاء القتال”

ميديا نيوز – في مسح الشبكات الاجتماعية في فلسطين ، هناك دعوة متزايدة من قبل المتصفحات في الضفة الغربية وقطاع غزة لإنهاء القتال ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح.
عبر متصفحو المواقع الاجتماعية عن استيائهم من القتال المستمر ودعوا القادة إلى اتخاذ إجراءات لتهدئة الوضع.

وتجدر الإشارة إلى تصريحات مستخدمي الإنترنت من الضفة الغربية الذين لا يريدون رؤية الدمار والدمار الذي يلحق بقطاع غزة يصل إلى منطقتهم، حيث رحبوا بالاتصالات التي تجري في اتجاهات عدة من أجل تهدئة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ووقف الهجمة الإسرائيلية على غزة.

ومنها ما قاله الرئيس الأميركي إن إدارته تسعى لتحقيق “تهدئة دائمة”، وكما صرح الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأن بلاده تبذل جهودا للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن في تسجيل مصور بمناسبة عيد الفطر “إدارتي ستواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين وأطراف أخرى بالمنطقة للعمل نحو تهدئة دائمة”.

وأضاف “نرى أيضا أن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون سويا العيش في أمن وسلام وأن ينعموا بدرجة متساوية من الحرية والرخاء والديمقراطية”.

وفي تلك الأثناء، كشفت وزارة الخارجية الأميركية عن اتصالات عديدة جرت خلال الساعات الماضية، حيث قالت إن الوزير أنتوني بلينكن أجرى محادثات عبر الهاتف مع نظرائه في كل من قطر ومصر والسعودية.

وأضافت أنه ناقش مع وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني “جهود استعادة الهدوء في إسرائيل والضفة الغربية وغزة في ضوء الخسائر المأساوية في أرواح المدنيين”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية القطرية في بيان “جرى خلال الاتصال مناقشة الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة على المصلين في الحرم القدسي الشريف والهجوم على قطاع غزة المحاصر”.

وأضاف البيان أن الوزير شدد خلال الاتصال على “ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الوحشية المتكررة ضد المدنيين في غزة والمسجد الأقصى المبارك”.

وقالت الخارجية الأميركية في بيان آخر إن بلينكن جدد في اتصاله مع نظيره المصري سامح شكري “دعوته جميع الأطراف إلى تهدئة التوتر ووقف العنف، الذي أودى بحياة مدنيين إسرائيليين وفلسطينيين، من بينهم أطفال”.

في الوقت نفسه، قالت الخارجية القطرية في بيان إن الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني أجرى اتصالا هاتفيا بنظيره المصري أمس الأحد استعرضا فيه “علاقات التعاون الثنائي وتطورات الأوضاع في فلسطين”.

من جهته، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن بلاده تبذل جهودا للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين الإسرائيليين والفلسطينيين وإن “الأمل دائما موجود”.

وأضاف -في تصريحات لقناة فرنسية مساء الأحد- أن الأهمية القصوى والعاجلة الآن هي وقف العنف والقتل حتى يعود الهدوء مرة أخرى إلى قطاع غزة، داعيا المجتمع الدولي إلى التحرك بجانب مصر لوقف أعمال القتل وإنهاء هذا الصراع، حسب تعبيره.

هذه التحركات لاقت استحسان كبير وترحيب من جمهور الشعب الفلسطيني خاصة من رواد التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن أملهم في التوصل إلى حل لوقف إطلاق النار وعودة الهدوؤ مرة آخرى خاصة لقطاع الضفة الغربية والقدس.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد تدميرها الأراضي الزراعية.. الفئران تغلق سجناً في أستراليا – فيديو

ميديا نيوز – أدى غزو الفئران الذي دمر الأراضي الزراعية الأسترالية إلى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم