الرئيسية / WhatsApp / ديكود 39″.. موقع إيطالي جديد يهتم بالسياسة الدولية

ديكود 39″.. موقع إيطالي جديد يهتم بالسياسة الدولية

ميديا نيوز – يعد موقع “ديكود 39” الإيطالي أول بوابة إلكترونية إيطالية تصدر باللغتين الإنجليزية والعربية وتتحدث كل يوم عن السياسة الدولية من منظور إيطالي، في مهمة جديدة لإيطاليا في الخارج بالمعنى الصحفي.

و موقع “ديكود 39” هو مشروع فرعي صادر عن مجلة “فورميكي” الإيطالية ويستفيد من مجموعة من الصحفيين الذين ساهموا في جعل فورميكي نقطة مرجعية لمشهد النشر الإيطالي، كما هناك فريق من المترجمين.

بالإضافة لذلك، ستكون هناك إمكانية الاشتراك في نشرتين إخباريتين باللغتين الإنجليزية والعربية من أجل تلقي مجموعة مختارة من المحتويات المنشورة على موقع “ديكود 39” كل مساء.

من جهتها، قالت فاليريا كوفاتو، المدير المسؤول للموقع الجديد والمدير المشارك لمجلة فورميكي: “بدأنا هذا المشروع التابع لمجلة فورميكي لأننا نعتقد أن هناك حاجة لسرد التحديات الكبرى للعالم المعاصر من الأمن السيبراني إلى الانتقال البيئي، من مستقبل حلف الناتو إلى التكنولوجيا المالية، وذلك حسب المصلحة الإستراتيجية الإيطالية”.

ويشير اسم الموقع إلى القدرة على فك الأحداث والاتجاهات الجارية، كون “39” هو كود الاتصال الدولي لإيطاليا. ويتمثل هدف الموقع في فتح نظرة ثاقبة حول السياسة الدولية يوميًا من منظور إيطالي مع مجموعة من الموضوعات ابتداءً من السياسات الرقمية إلى الدبلوماسية، فضلاً عن الثقافة والدفاع و البيئة.

وأوضحت كوفاتو أنه في الأشهر الأولى من العمل استضافت وسائل إعلام رئيسية تحليلات الموقع ومحلليه مثل هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” وقناة “الجزيرة” القطرية وقناة “العربية” السعودية و مراكز أبحاث أمريكية. فيما سيحصل المشتركون في النشرة الإخبارية باللغتين الإنجليزية والعربية على مجموعة مختارة من محتويات “ديكود 39” كل مساء.

ويمكن متابعة أنشطة موقع “ديكود 39” بالإنجليزية و العربية على شبكات التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”لينكد إن”.

والموقع متاح بالفعل على الإنترنت، ولكن سيتم تقديمه رسميًا في ديسمبر مع حدث سيتضمن أيضًا اجتماعًا ومائدة مستديرة حول ليبيا. وسيشارك ضيوف من المؤسسات والسياسة سواء إيطاليين أو ليبيين.

 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن ..كورونا يصل للمتحور الخامس والحل الطِّبي المتوفر: جرعتان من اللقاح إلزاماً

 ميديا نيوز – يقول الطب إنَّ أخذ جرعتين من لَقاح الوقاية من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم