الرئيسية / WhatsApp / ” د. أبو رمان”…. يعلن في افتتاح مهرجان مسرح الطفل ..ان وزارة الثقافة ستحتضن فرقة صبا للتراث.

” د. أبو رمان”…. يعلن في افتتاح مهرجان مسرح الطفل ..ان وزارة الثقافة ستحتضن فرقة صبا للتراث.

 

رسمي محاسنة: ميديا نيوز.

 

“أهمية التقاط اللحظة”…نتحدث هنا عن “د. محمد أبو رمان” وزير الثقافة والشباب، عندما صعد للمسرح في افتتاح مهرجان مسرح الطفل الاردني، يرافقه الأمين العام ” هزاع البراري”، للسلام على فرقة” صبا للتراث” المكونة من أطفال أيتام، بعد ان انتهوا من الوصلة  الغنائية الجميلة، والتي كانت الفقرة الرئيسية في حفل الافتتاح.

كان يمكن أن تمر اللحظة بالسلام على أعضاء الفرقة، والشدّ على اياديهم، لكن ” د. محمد أبو رمان” وقف أمام جمهور الافتتاح، واعلن بان وزارة الثقافة ستحتضن هذه الفرقة، وتكون من ضمن مركز تدريب الفنون.

بمقدار ما كان اختيارا ذكيا من مدير المهرجان” محمد الضمور”، باختيار الفرقة في برنامج الافتتاح،بمقدار ما كان اداء الفرقة مدهشة بقيادة الفنان ” نبيل شرقاوي”، بمقدار ما كان قرار” د. أبو رمان” له وقع جميل في نفوس الجميع، سواء الفرقة، او الجمهور، ذلك ان الاداء الذي قدمته عزفا وغناء، كان له تأثير في وجدان الجمهور، لصدقه وجمالياته.

وبالطبع فالبرنامج الذي قدمته الفرقة المكونة من “10 فتيات، و6 فتيان، وعازفي ناي وكمان”، جاء برنامجا ما بين الغناء الوطني، ومابين غناء الزمن الجميل. ، ففي الاستهلال تغني الفرقة” عمان في القلب” التي أبدعها الشاعر الكبير” سعيد عقل” ،وألحان الكبار” الرحابنة، مع ارتجال بالربط بينها وبين أغنية” وين ع رام الله”، لتذهب بعدها إلى واحدة من اغاني ” نصري شمس الدين”” قتالة عيون الهوى”.ثم الاغنية الوطنية” وطني الاكبر”، ولا تغادر الفرقة حديقة الوطن عندما تغني ” ضمة ورد من جنينتنا” من روائع “توفيق النمري”.

فلسطين حاضرة في الوجدان الأردني، طبعا حاضرة في برنامج الفرقة” انا العطشان ماليش ميه الا فلسطين”.من كلمات العظيم، الشاعر المصري ” فؤاد حداد” وألحان الشيخ” سيد مكاوي”.

وتختم الفرقة بأغنية أم كلثوم ” الورد جميل”، من كلمات “بيرم التونسي” وألحان الشيخ” زكريا احمد”.

الفرقة التي حلقت بالجمهور في فضاءات الأغنية الوطنية ،واغاني الزمن الجميل، تستحق هذه الالتفاتة، التي نسجلها ل”د. محمد أبو رمان”.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل شخص وإصابة 5 في إطلاق نار بالعاصمة الأمريكية واشنطن- فيديو

واشنطن – ميديا نيوز – أفادت مراسلة العربية في واشنطن بإصابة ما بين ٤ إلى ٦ ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم