الرئيسية / WhatsApp / ذهب وألماس وعطور نادرة.. غضب شعبي من عرض مقتنيات السلطان قابوس للبيع في مزاد علني (فيديو)

ذهب وألماس وعطور نادرة.. غضب شعبي من عرض مقتنيات السلطان قابوس للبيع في مزاد علني (فيديو)

ميديا نيوز – انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور لمقتنيات ثمينة مجهزة للبيع في مزاد علني، قيل إنها ترجع لسلطان عمان الراحل قابوس بن سعيد.

وأثار المقطع المتداول موجة من الغضب العارم والاستياء بين المواطنين العمانيين الرافضين لفكرة بيع مقتنيات سلطانهم ورائد عصر النهضة العمانية الراحل قابوس بن سعيد.

وأظهر المقطع المتداول على نطاق واسع، زجاجات عطور ومسك وعنبر مصنوعة من الذهب والماس، وكيلوات من حطب العود الثمين، كانت مملوكة للسلطان العماني قابوس، وسيتم عرضها من أجل بيعها في مزاد علني، بحسب ما قال مصوّر المقطع في نهايته.

وتسبب المقطع في إثارة حفيظة عديد من المغردين العمانيين، الذين ساءهم أن يتم التصرف بمقتنيات سلطانهم الراحل بهذه الطريقة.

وشهد موقع تويتر تغريدات عديدة لعمانيين عبّروا عن استيائهم وغضبهم من ذلك التصرف الذي فيه إهانة وانتقاص من السلطان الراحل، حسب وصفهم.

وكتب الناشط “محمد الذهلي”: “المزادات المنتشرة مؤخرًا والتي تعرض ممتلكات خاصة لسلطاننا الراحل طيب الله ثراه للبيع، كيف يُسمح لهؤلاء أن يبيعوا ممتلكات السلطان قابوس، وهل حقًّا هو أهداهم إياها، إذا كان الجواب نعم فهم لا يستحقون الإهداء”.

من جانبه قال المعلق العماني البارز خليل البلوشي غاضبا: “هل يعقل أن يتم استغلال اسم السلطان الراحل في مزاد لبيع مقتنياته من عطور وعود وساعات أهداها لبعض المقربين منه معقولة وصل الجشع عند البعض لهالدرجة”.

فيما تساءل آخر كيف وصلت لهؤلاء مقتنيات السلطان، وكيف بهذه السهولة والجرأة تعرض؟، وطالب آخر بضرورة أن يكون هناك رد فعل “حاسم” من قبل السلطان العمانية تجاه هذا الأمر.

وكان السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور آل البوسعيدي، السلطان التاسع لسلطنة عمان، ورئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والخارجية والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة، والحاكم الثاني عشر لأسرة بوسعيد، توفي بتاريخ 10 يناير 2020، ليخلفه السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، كحاكم للبلاد وسلطانًا لها.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحبّ الشوكولاتة والعصائر.. اليابانية تاناكا كاين تصبح أكبر معمّرة في العالم

ميديا نيوز -أظهرت حسابات صادرة عن وزارة الصحة اليابانية أن عجوزاً تعيش في مدينة فوكووكا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم