الرئيسية / WhatsApp / رئيس الكنيست السابق يفجر مفاجأة : ترامب هو من أوقف خطة “الضم”

رئيس الكنيست السابق يفجر مفاجأة : ترامب هو من أوقف خطة “الضم”

ميديا نيوز – قال رئيس الكنيست الإسرائيلي السابق، إبراهام بورغ، إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هو من أوقف خطة “الضم”، لأنه الآن لم يعد مناسبا له.

وأجرت صحيفة “IL fatto Quotidiano” الإيطالية، مساء أمس الجمعة، حوارا مع بورغ، الذي أكد أن ترامب هو من أوقف الضم، لأنه الآن لم يعد مناسبا له، ولم يعد لديه الوقت لمساعدة رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على إنقاذ نفسه بضم الضفة الغربية وغور الأردن.

( أبراهام بورغ لرئيس الكنيست السابق “تأجيل التصويت على الأراضي يأتي من الولايات المتحدة” )

وأوضح بورغ أن “ترامب ونتنياهو يملكهما جنون النرجسية، عديمي الضمير والأخلاقيات، مستعدان للانقلاب على أي شخص فقط لإنقاذ أنفسهما، والحفاظ على السلطة”.

وحول موعد تطبيق خطة “الضم” الإسرائيلية، أوضح رئيس الكنيست السابق، أنه “من الصعب للغاية، إن لم يكن من المستحيل، وضع توقعات حول سياسة الضم، لأنه لا توجد شفافية في هذه الخطة. لا أحد يعرف ذلك بالتفصيل”.

سبق أن أعلن نتنياهو، أكثر من مرة، أن حكومته ستضم 30% من مساحة الضفة الغربية، مطلع شهر يوليو الجاري.

بدورها، أعلنت القيادة الفلسطينية، في التاسع عشر من مايو/ أيار الماضي، أن منظمة التحرير ودولة فلسطين في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.

النص الكامل

النص الكامل

إن قرار بيني غانتس ، وزير الدفاع في حكومة الاتفاق الوطني ورئيس الوزراء المستقبلي نظريًا اعتبارًا من سبتمبر 2021 ، بطلب تأجيل ضم الأراضي الفلسطينية المحتلة ، باستخدام طوارئ كوفيد كذريعة ، غير ذي صلة على الإطلاق ، حيث أن سياساته وشخصيته السياسية في الواقع ليست ذات صلة. الذي حدد التحول في تاريخ هذا الانقسام ، بعبارة ملطفة ، تحرك إسرائيل أحادي الجانب عبر المحيط الأطلسي في واشنطن “.

يعلق المشرع ، الرئيس المؤقت السابق لإسرائيل في عام 2000 ، والرئيس السابق للكنيست ، أبراهام بورغ ، على حصريًا لـ Il Fatto ، وراء الكواليس وأسباب الفشل في إجراء تصويت برلماني كان يجب أن يؤدي في 1 يوليو بدء تنفيذ الضم الأحادي الجانب للضفة الغربية ووادي الأردن.
كان بورغ المروج ومؤلف رسالة الاستئناف لوقف الضم. المشروع ، الذي رفضته السلطة الوطنية الفلسطينية ، محمود عباس (أبو مازن) ، رئيس السلطة الفلسطينية ، تمت دعوته إلى النهاية لمشاركة الخطة ولكن بشرط مسبق أنه لن يضع حداً لتوسيع المستوطنات اليهودية كشروط .
إن الإملاء غير مقبول من قبل أي شخص. إذن سيد بورغ ، هل ترامب هو الذي أوقف الضم؟
نعم ، لأنه الآن لم يعد مناسبًا له ولم يعد لديه الوقت لمساعدة بيبي على إنقاذ نفسه بضم الضفة الغربية وغور الأردن. ترامب ونتنياهو نوعان من جنون العظمة النرجسية الأخلاقي عديمي الضمير ، وعلى استعداد لتحويل وجوههم على أي شخص لإنقاذ أنفسهم والحفاظ على السلطة. بالحديث عن ترامب ، هل تعتقد أن الانهيار الرأسي في استطلاعات الانتخابات الرئاسية في نوفمبر يرجع إلى عدم قدرته الواضحة على إدارة حالة الطوارئ للوباء ومنع الضرر الاقتصادي؟ لا أعتقد أن هذا هو السبب فقط. كما يرجع ذلك إلى سياسته الخارجية الفاشلة.
ترامب ، مثل بيبي ، غير قادر على تحقيق أي شيء معقول لصالح المجتمع ، ليس له عمق أخلاقي أو ثقافي.
لم يسبق أن كانوا في خدمة الشؤون العامة ولكن لمصالحهم الخاصة. كونه ملتزماً بمحاربة العواقب الوخيمة للفيروس وتجنب الهزيمة المثيرة له وللحزب الجمهوري في نوفمبر ، لا يهتم ترامب الآن بصديقه بيبي. إجباره على التظاهر لمعارضة قرار غانتس عندما علم أنه تم التلاعب به من قبل حليفه في البيت الأبيض.
عند هذه النقطة ، برأيك ، متى سيتم الضم؟
اذا حدث ذلك … من الصعب للغاية ، إن لم يكن من المستحيل ، وضع تنبؤات حول سياسة الضم لأنه لا توجد شفافية في هذا المشروع والعملية.
لا أحد يعرف ذلك بالتفصيل. كم ستسرق إسرائيل من جانب واحد من السلطة الوطنية الفلسطينية؟
أكرر: بما أن هذين الشخصين الغامضين قررا وأقاموا الضم ، لوضعه بشكل معتدل وغير موثوق به ، مسترشداً بشهوة السلطة وجنون العظمة ، فإنه يفهم أن أي توقعات تترك الوقت الذي يجده. علاوة على ذلك ، لم يتمكن أحد من قراءة خطة ترامب ونتنياهو بالتفصيل.
ما رأيك بالرد الدبلوماسي والثابت في نفس الوقت من الرئيس الفلسطيني عباس؟
في جميع الظروف ، حتى أصعبها مثل الحالية ، الرئيس عباس ، الذي أكن له تقديراً عظيماً ، لم يتنازل أبداً وهو الأمر الذي يتعارض مع تفانيه في السلام واللاعنف بين الإسرائيليين والفلسطينيين. لطالما كان السلام نجمه ولا يزال كذلك.
ترجمة : ميديا نيوز

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأردن : تسجيل إصابة كورونا محلية جديدة في إربد

ميديا نيوز – سجلت فرق التقصي الوبائي العاملة في محافظة اربد اليوم الجمعة إصابة كورونا ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم