الرئيسية / محليات / رئيس جامعة البلقاء البلقاء التطبيقية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة إعمار عجلون ونواب ووجهاء المحافظة

رئيس جامعة البلقاء البلقاء التطبيقية يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة إعمار عجلون ونواب ووجهاء المحافظة

الزعبي: تخصيص (5) مليون دينار لتطوير وتحديث كلية عجلون الجامعية في موازنة عام 2020

عمان – ميديا نيوز – استقبل رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي في مكتبة رئيس وأعضاء مجلس إدارة مؤسسة إعمار عجلون وب حضور النواب كمال الزغول والمحامي احمد الفريحات والدكتورة صفاء المومني وعدد من وجهاء وأبناء محافظة عجلون.

وأشار الدكتور الزعبي خلال اللقاء إلى ان جامعة البلقاء التطبيقية هي جامعة الوطن ومنتشرة ممتدة على مساحة الوطن وكلية عجلون من الكليات التي نسعى لتطويرها وتطوير البنية التحتية فيها بما يتناسب مع استراتيجية الجامعة وتطلعاتها المستقبلية ويهمنا ان تكون هذه الكلية متميزة وناجحة وتساهم في نهضة المحافظة ورفد السوق المحلي بخريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل .

وأكد الدكتور الزعبي على ان الجامعة وضعت خطة متكاملة لإعادة هيكلة الكليات وتحديثها وتم تخصيص مبلغ (5) مليون دينار لكلية عجلون من الجهات المانحة وعلى موازنة عام 2020 يتضمن إقامة مباني للقاعات التدريسية ومختبرات حديثة مجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية وقاعات تدريسية إضافة لإنشاء مسرح لإقامة الفعاليات والنشاطات المختلفة .

وبين رئيس الجامعة أن خططنا تشمل أيضا إنشاء مركز متميز للسياحة والآثار والترميم في جرش لتدريب أبناء المنطقة على ترميم الآثار وتزويدهم بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل .

مشيرا إلى استعداد الجامعة انطلاقا من مسؤوليتنا المجتمعية و بهدف خدمة المجتمع المحلي إقامة دورات تدريبية تطويرية لأبناء المجتمع المحلي وتزويدهم بالمهارات والدورات الحديثة التي تواكب التطور التكنولوجي في كلية عجلون الجامعية .

وأشار رئيس الجامعة الى خطة شاملة لتطوير كلية عجلون بعد إنشاء المباني اللازمة تشمل فتح تخصصات جديدة ذات ابعاد تقنية كتخصص (هندسة الأنظمة الذكية ) وتخصص (معالجة المياه العادمة) إضافة إلى تخصصات تقنية تتعلق بالتصنيع الغذائي .

بدورهم عبر رئيس وأعضاء مجلس مؤسسة إعمار عجلون علي الفريحات ونواب محافظة عجلون وعدد من اعضاء مجلس اللامركزية في عجلون ووجهاء المحافظة عن اعتزازهم وفخرهم بجامعة البلقاء التطبيقية على الانجاز التاريخي بدخولها نادي أفضل ألف جامعة على مستوى العالمي حسب تصنيف التايمز .

وقال رئيس مؤسسة اعمار عجلون الأستاذ على فريحات :ان الوفد اليوم جاء لتقديم التهنئة لرئاسة الجامعة والعاملين فيها على الانجاز الغير مسبوق بدخولها التصنيف العالمي التايمز ومن ضمن الألف جامعة عالميا والذي انعكس ايجابيا على الجامعة وكلياتها المختلفة.

بدوره قال الدكتور علي درابعة: ان انجاز جامعة البلقاء التطبيقية بدخولها التصنيف العالمي ومن أفضل ألف جامعة على مستوى العالم جاء رد علمي وعملي على كل الإشاعات التي طالت سمعة التعليم العالي في الاردن، مؤكدا ان هذا الانجاز هو مفخرة لكل الأردنيين ومحط تقدير من أهالي محافظة عجلون وهو يعود للرؤية الواضحة لرئاسة الجامعة .

كما عبر النائب كمال الزغول عن شكره وشكر أهالي محافظة عجلون للدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة لكلية عجلون مشيدا برئاسة الجامعة ومقدرتها على اتخاذ القرارات الجريئة بهدف تطوير وتحديث الكليات .

من جانبها قالت النائب الدكتورة صفاء المومني ان ما سمعناه عن الانجازات التي حققتها الجامعة يعتبر فخر لكل اردني على المستوى المتميز الذي وصلت إليها جامعتنا ، وهو للرؤيا الواضحة لرئاسة الجامعة، ونأمل ان يعيد مشروع تطوير وتحديث كلية عجلون الألق للكلية.

وعبر النائب الدكتور احمد فريحات عن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على الانجازات التي تحققت وهو فخر لكل الأردنيين .

كما عبر السيد فهيم الصمادي عن اعتزازه وفخره بالانجازات التي حققتها الجامعة .

حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور جمال النسور ونائب الرئيس لشؤون المراكز العلمية الأستاذ الدكتور نضال يونس وعميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم .

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لمصلحة من وزارة العمل تقتحم مطعم على طريقة شيكاغو ..

عمان – ميديا نيوز – اقتحمت فرقة للتفتيش تابعة لوزارة العمل مطعم يقع في منطقة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم