رئيس مؤسسة ميد أور الإيطالية يزور قطر ويعقد عدة اجتماعات

ميديا نيوز – اتصالات مع المؤسسات والعالم الأكاديمي.. رئيس مؤسسة ميد أور الإيطالية يزور قطر..

ومؤسسة ميد أور التابعة لشركة ليوناردو الإيطالية كانت بطل زيارة إلى قطر حيث التقى خلالها رئيسها ماركو مينيتي بعض الفاعلين الرئيسيين، بدءا من الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، وخالد بن محمد العطية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون الدفاع و بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزيرة التربية والتعليم العالي.

وقالت المؤسسة إن رئيسها مينيتي شارك في اجتماعات عدة مع الممثلين المؤسسيين والعالم الأكاديمي لقطر، الذي ناقش معهم وقدم مبادرات وأهداف المؤسسة في مجال التعاون الدولي، خاصة في مجالات التعليم العالي والترويج الثقافي، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

يذكر أن المؤسسة ولدت بمبادرة من شركة ليوناردو الإيطالية في ربيع عام 2021 بهدف تعزيز الأنشطة الثقافية والبحث والتدريب العلمي بهدف تعزيز الروابط والتبادلات والعلاقات الدولية بين إيطاليا ودول منطقة البحر المتوسط ​​الموسعة حتى الساحل والقرن الأفريقي والبحر الأحمر (ميد) والشرق الأوسط والأقصى (أور).

ويكتسب العالم الأكاديمي والثقافي أهمية أولية وهو قلب التعاون حيث تقوم إيطاليا بتنفيذ أنشطتها الدولية كما قالت نائبة وزير الخارجية الإيطالي مارينا سيريني مؤخراً. فيما زار مينيتي جامعة قطر، جامعة بن خليفة، والمركز العربي للأبحاث ودراسات السياسات، مع هدف تطوير شراكات حول التخصص الأكاديمي العالي الذي يعد أحد الأهداف الرئيسية للمؤسسة.

بالإضافة لذلك، زار مينيتي مركز الاستقبال في الدوحة حيث يوجد 75 ألف لاجئ أفغاني أغلبيتهم من النساء والأطفال. جدير بالذكر أن قطر لعبت دورًا حاسمًا في مرحلة إخلاء أفغانستان بعد عودة حركة طالبان.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: