الرئيسية / WhatsApp / راسي: لقاح كورونا من إنتاج إيطالي خطوة نحو المستقبل

راسي: لقاح كورونا من إنتاج إيطالي خطوة نحو المستقبل

ميديا نيوز – جويدو راسي، الرئيس السابق لوكالة الأدوية الأوروبية والمستشار العلمي للمفوض الإيطالي فيليولو يتحدث لموقع “ديكود 39” الإيطالى عن إنتاج لقاحات فايزر ضد فيروس كورونا في إيطاليا، مؤكداً على تعزيز صناعة الأدوية مع جعل السوق أكثر جاذبية…

ورخصت وكالة الأدوية الأوروبية في 18 أكتوبر ملء اللقاح الذي تنتجه شركة فايزر بيونتك لدى مصنع في مونزا تديره شركة باثيون إيطاليا، وواحد في أناجي. كما وافقت على صيغة جديدة توفر خيارات تخزين ونقل وخيارات لوجستية أفضل لتوزيع اللقاح وإدارته.

وقال راسي إنها خطوة مهمة للإنتاج الإيطالي للأدوية، وتحدث عن الطريق الذي ستقطعه إيطاليا في هذا الشأن، و إلى نص المقابلة:

_ رئيس الوزراء الإيطالى ماريو دراغي تحدث مرات عن الحاجة إلى زيادة إنتاج اللقاحات أيضًا عبر التزام مباشر لصناعة الأدوية في إيطاليا. ماذا يعني بالنسبة لإيطاليا أن وكالة الأدوية الأوروبية وافقت على ملء لقاحات فايزر بيونتك في مصانع باثيون (مونزا) و كاتيلينت (أناجي)؟ ماذا تغير، وهل تغير شيء بخصوص حملة التطعيم الإيطالية والأوروبية؟

حملة التطعيم الإيطالية معززة الآن حتى فيما يتعلق بأوروبا، و عدد الجرعات مضمون بالكامل. يمكننا القول إنه في المستقبل القريب لن يتغير كثيرًا. لكن سيتغير في المستقبل و بشكل كبير في حال أصبح هذا الفيروس مستوطنًا. نعلق على الخطوة التي تشير إلى جودة الإنتاج الإيطالي والتي تجعلنا نظل المنتجين الأوائل للمنتجات النهائية دائمًا وعلى بعد خطوة واحدة فقط من فرنسا وألمانيا ولكن بالتأكيد لا يزال هناك الكثير للقيام به. هي أخبار إيجابية بالتأكيد، لكنها خطوة أولى تخبرنا مع ذلك أننا بدأنا بالتحرك في الاتجاه الصحيح.

_ما الواجب على إيطاليا فعله لتنفيذ القوة التكنولوجية اللازمة لدعم سلسلة توريد اللقاحات بأكملها؟

ينقص أربع أو خمس خطوات هيكلية على الأقل. وبخصوص مجال الأدوية بالنسبه لإيطاليا هناك حاجة إلى خطة صناعية “عضوية”. بدءاً من تشجيع البحث والتجريب وصولاً إلى جعل المنافسة في مجال الإنتاج جذابة، فيما يتعلق الأمر بالاستثمار عالمياً في الدواء. من الجيد بالتأكيد تنفيذ المرحلة النهائية من الإنتاج في المصانع الإيطالية.

_وبالنسبة لمنافسةالتعاون بين الشركات التي تنتج للقاحات؟

الاستراتيجية الأوروبية عليها المرور حتماً عبر قوانين التنافسية والسوق. أعتقد أن التحدي لا يتمثل في فرضية نوع من الاتجاه الأوروبي في الإنتاج الخاص حيث يعد مستحيل و غير محتمل، كما يؤدي في النهاية إلى نتائج عكسية. المنافسة تغذي الابتكار.

أوروبا وإيطاليا هما بالفعل سياق مثمر جداً لكن التحدي الحقيقي هو أن تصبح أكثر برجماتية. توجد حاجة لتغيير المسار في بعض القضايا الحاسمة. فلنفكر في استخدام وإدارة البيانات أو الخصوصية.

التنظيم بحاجة إلى إعادة التفكير بقوة وبطريقة ما نبدأ في التحرك في هذا الاتجاه. النقطة الأساسية هي تشجيع البحث والمنافسة حتى تصبح سوقًا جذابة بشكل متزايد مع إنتاج الابتكار وتوليد الرؤية. لذا من الضروري تخفيف العمليات البيروقراطية و تعزيز المبادرات الناجحة.

_فيما يخص البحث بعض شركات اللقاحات الرائدة مثل فايزر تقوم حاليًا بتجربة لقاح أكثر فعالية ضد سلالة دلتا، ما توقيت الوصول إلى هذا المورد؟ ما الصعوبة الذي تحوم حول الوصول إلى اللقاحات التجريبية؟

سلالة دلتا حاليا ليست من أولوياتنا. اللقاحات الموجودة تمثل حماية ملائمة، عندما نواجه متغيرًا خارج عن سيطرتنا قد يحدث الإلحاح الحقيقي الذي لا يمكننا تجاهله. القدرة على إنتاج لقاح ستصبح رائعة حقًا. بالنسبة لأوقات الموافقة علينا القول أنه في مواجهة مثل هذه الحالة الطارئة ستكون سريعة جداً.

_لجنة الأدوية التابعة لوكالة الأدوية الأوروبية وافقت أيضًا على تركيبة من فايزر لا تتطلب التخفيف قبل الإعطاء، والتي ستكون متاحة في عبوات من 10 قوارير (60 جرعة) ويمكن تخزينها في 2 -8 درجة مئوية لمدة تصل إلى 10 أسابيع. ما أثره على توقيت التطعيم؟

لا يعني هذا حدوث اضطرابات كبيرة في إيطاليا وأوروبا بشكل عام، حيث تمضي حملة التطعيم. فيما يعني تقليل أوقات التوزيع وسهولة أكبر في الخدمات اللوجستية ميزة كبيرة للمستقبل على سبيل المثال إذا كان علينا مواجهة سحب سنوي للقاح كوفيد.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أثارت الجدل وسط الجماهير واللاعبين.. بوقرة يعلن عن قائمة محترفي منتخب محلي لمونديال العرب

  الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  أثارت قائمة منتخب الجزائر الرسمية ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم