الرئيسية / WhatsApp / رسمياً.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر

رسمياً.. عبد المجيد تبون رئيساً للجزائر

الجزائر – ميديا نيوز – أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات الجزائرية، أن المترشح عبدالمجيد تبون فاز برئاسة الجزائر بنسبة 58% متقدماً على منافسيه الأربعة في انتظار إعلان السلطة العليا للانتخابات عن النتائج.

يأتي هذا بعد أن سادت حالة من الغموض حول نتائج الانتخابات الرئاسية التي تشهدها البلاد، عندما تسابق المرشحون الخمسة لإعلان نتائج متضاربة، ما جعل النتائج الأولية غير واضحة، في انتظار إعلان النتائج النهائية من قِبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ظهر الجمعة 13 ديسمبر/كانون الأول 2019.

حملة رئيس الوزراء الجزائري الأسبق عبدالمجيد تبون أكدت، مساء الخميس، أن «مرشحها حسم الجولة الأولى من الانتخابات، وأعلنت فوزه بنسبة 64% من الأصوات، بعد أن حصل بمفرده على نصف الأصوات في 35 محافظة من بين 48 تضمها البلاد، ما يعني عدم الذهاب إلى دور ثان».

لكن مديريات حملة كل من المرشح الإسلامي عبدالقادر بن قرينة، وكذا عز الدين ميهوبي وعبدالعزيز بلعيد، أعلنت مرور منافسيها لجولة ثانية إلى جانب تبون، وهو الأمر الذي خلق تضارباً  في الأنباء حول النتيجة النهائية، وعدم وضوح الصورة حول ما إذا كانت الأمور تتجه إلى جولة ثانية بين المرشحين، أم أنها حُسمت من الجولة الأولى.

من جانبها، أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات في الجزائر أن نسبة المشاركة في الاقتراع الرئاسي قُدرت بـ41.14٪ في الداخل بعد غلق مراكز التصويت.

رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات محمد شرفي قال في هذا الصدد، إن 9 ملايين ناخب صوّتوا، من أصل 24.5 مليون، ما يعني أن 15 مليون جزائري اختاروا عدم التصويت.

أما في الخارج فقد سجلت نسبة التصويت لدى الجالية الجزائرية 8.7%.

فيما أجرت الجزائر، الخميس 12 ديسمبر/كانون الأول 2019، سادس انتخابات رئاسية في عهد التعددية السياسية، في ظروف خاصة، وفي ظل انقسام بين مؤيدين ورافضين لها.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الاعتداء الإسرائيلي على لبنان يشكل جرائم حرب دولية

   سري القدوة تواصل حكومة الاحتلال الاسرائيلي شن هجمات منظمة واعتداءات علي لبنان وسوريا ضاربة ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم