الرئيسية / WhatsApp / رغم تدخل السفير الجزائري شخصيا ونقابة اللاعبين المحترفين .. اللاعب الجزائري عكاشة حمزاوي لا يزال محتجزا في إيران

رغم تدخل السفير الجزائري شخصيا ونقابة اللاعبين المحترفين .. اللاعب الجزائري عكاشة حمزاوي لا يزال محتجزا في إيران

الجزائر: جودي نجيب – ميديا نيوز  

أكد سليم بولصنام، وكيل أعمال المهاجم الجزائري عكاشة حمزاوي بأن موكله ممنوع من مغادرة إيران رغم عديد من التدخلات من جهات رسمية مختلفة، حيث ترفض السلطات هناك السماح له بالرحيل، وينشط حمزاوي في الدوري الإيراني تحت لواء فريق تراكتور المحلي، ونشر بولصنام تدوينة على حسابه في “فيسبوك” أكد من خلالها بأن اللاعب السابق لمولودية بجاية عكاشة حمزاوي يوجد في إيران حاليا، رغم أنه فسخ عقده مع فريق تراكتور، إلا أن السلطات تمنعه من المغادرة إلى حد الآن، ووفق ما نشره بولصنام، فإن الإشكال يتعلق بعدم تخليص النادي الإيراني الضرائب مثلما تنص عليه القوانين وهو ما يمنع اللاعب من المغادرة إلى حد الآن، رغم أن الإشكال يهم أساسا النادي الذي كان مطالبا بتسوية الملف، وأشار وكيل اللاعبين إلى أن سفير الجزائر في إيران قد تدخل من أجل تسوية الملف وحل الإشكال بما يسمح للاعب بالمغادرة، إضافة إلى تدخل الاتحاد الدولي للاعبين “فيفبرو”، وهذا الإشكال ليس الأول من نوعه، حيث تفرض عديد من البلدان ترتيبات خاصة تهم الضرائب على العقود، حيث يشترط اللاعبون عادة عند إمضاء العقد، أن يقوم النادي بتسديد الضرائب ولكن الفريق الإيراني فشل على ما يبدو في تسوية الملف لدى السلطات الإيرانية ليجد اللاعب الجزائري نفسه في موقف صعب وممنوعا من العودة إلى الجزائر. 

والتحق عكاشة حمزاوي (29 سنة) بِفريق تراكتور الإيراني في سوق الإنتقالات الشتوية الحالية للعام الماضي، لِمدّة عام ونصف العام المُرادف حتى صيف 2021. قادما من اتحاد سيدي بلعباس. 

ولم يسبق للاعبين من البطولة الوطنية ارتداء أزياء فرق إيرانية، ما يعني أن عكاشة حمزاوي – إبن بلدية عين كرمس (ولاية تيارت) – بات أوّل لاعب جزائريّ يلعب في بطولة بلاد الفُرس. 

ويتواجد اللاعب الساب لنادي ناسيونال ماديرا البرتغالي، في اتصالات متقدمة مع إدارة فريق مولودية وهران الناشط في الدوري الجزائري المحترف، بعد أن عرض عليه المدرب مضوي خير الدين اللعب في المولودية وتلقى الموافقة النهائية، في انتظار الإتفاق مع إدارة محياوي وذلك بعد فسخ عقده مع ناديه الإيراني. هذا وأكد المهاجم حمزاوي تلقيه لعرض من مولودية وهران قائلا: «لقد تلقيت عرضا من مولودية وهرن عن طريق المدرب مضوي ومنحت موافقتي لأن المولودية لا ترفض وأي لاعب مهما كان إسمه يحلم بتقمص ألوان الحمراوة واللعب في هذا النادي العريق الذي يشجعه كل الغرب الجزائري».

مهاجم إتحاد بلعباس سابقا أكد أنه سوف يفسخ عقده مع ناديه الإيراني هذا الأسبوع قبل العودة إلى الجزائر، حيث أضاف: «سأفسخ خلال الساعات القليلة المقبلة عقدي مع نادي تراكتور الإيراني بعدما اتفقت مع مسيري الفريق، لأعود بعدها إلى أرض الوطن، ويبقى مستقبلي قضية مكتوب فقط ولو أن عقلي أصبح في مولودية وهران وفقط».

حمزاوي وفي ختام حديثه أكد بأنه لا يهمه المال بقدر ما يهمه إعادة إحياء إسمه من جديد، حيث واصل: «حتى أكون صريحا معكم فلقد تلقيت العديد من العروض لكن كل ما يهمني مستقبلا هو راحة البال بغض النظر عن الجانب المالي لأنني لا أريد أن أكرر بعض التجارب السابقة ، كما أسعى وبقوة لإعادة إحياء إسمي من جديد وأؤكد بأن حمزاوي لم ينته بعد « تجدر الإشارة بأن حمزاوي لعب لعدة أندية محلية على غرار اتحاد بلعباس ، شبيبة الساورة ، مولودية بجاية ، وإتحاد العاصمة في الدوري الجزائري، كما خاض تجربتين احترافيتين في نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي ونادي تراكتور الإيراني. 

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حذاء جديد أكثر أماناً للمكفوفين

ميديا نيوز – قامت شركة تيك إنوفيشن النمساوية بإنتاج حذاء يحذر المكفوفين ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم