الرئيسية / WhatsApp / سفارة واشنطن: الشراكة الأردنية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى

سفارة واشنطن: الشراكة الأردنية الأمريكية أقوى من أي وقت مضى

ميديا نيوز – استعرضت السفارة الأمريكية في عمّان في بيان لها نقلا على لسان القائم بالأعمال جيم بارنهارت المساعدات الأمريكية للأردن.

وقال البيان  : إن الشراكة الأمريكية الأردنية أقوى من أي وقت مضى ووقف التمويل لبعض وكالات الحكومة الأمريكية لا يغير ذلك.

ونقل البيان عن وزير الخارجية مايك بومبيو الأسبوع الماضي إشارته لقوة العلاقة الأمريكية مع الأردن بجعل المملكة أول محطة له في جولة تتضمن تسع دول في الشرق الأوسط، واصفا الأردن أنه “أحد شركاء الولايات المتحدة الاستراتيجيين الدائمين في المنطقة”.

وخلال زيارته، أبرز الوزير بومبيو أيضا أهمية مذكرة التفاهم، ومدتها خمس سنوات والتي اتفق عليها بلدينا منذ عام تقريبا. وقد تعهدت مذكرة التفاهم بتقديم 1.275 مليار دولار سنوياً من المساعدات الخارجية الثنائية من 2018 إلى 2022 – أي ما مجموعه 6.375 مليار دولار.

وذكّر البيان بزيادة الكونغرس الأمريكي في عام ٢٠١٨ المساعدات المتعهد بها إلى المملكة إلى 1.525 مليار دولار. وقال إن هذا التمويل يشمل 1.08 مليار دولار في المساعدات الاقتصادية، وكذلك دعم بقيمة 425 مليون دولار للجيش الأردني.

كما عملت الولايات المتحدة والأردن جنباً إلى جنب لأكثر من ستة عقود لتحسين الاستقرار الاقتصادي وتعزيز الحكم الديمقراطي وتقديم الخدمات الأساسية لشعب هذا البلد و سوف يستمر هذا العمل الحاسم لسنوات قادمة.

تعليقات فيسبوك

x

‎قد يُعجبك أيضاً

” إشكاليات الهوية في المسرح العربي “..في المائدة المستديرة بالمهرجان المعاصر والتجريبي

علي ماجد شبو : ميديا نيوز – القاهرة. من حالات التفاعل المهمة التي شهدها مهرجان ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم