الرئيسية / WhatsApp / شاهد آلاف التونسيين في شوارع البلاد احتفالاً بوصول قيس سعيّد للرئاسة (فيديو)

شاهد آلاف التونسيين في شوارع البلاد احتفالاً بوصول قيس سعيّد للرئاسة (فيديو)

تونس – ميديا نيوز – خرج آلاف التونسيين الأحد 13 أكتوبر/تشرين الأول 2019، لشوارع مختلف مدن البلاد للاحتفال بفوز المرشح، قيس سعيد، بكرسي الرئاسة ووصوله لقصر قرطاج، بعد تفوقه في الدور الثاني على منافسه، نبيل القروي.

وتجّمع مواطنون في شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة احتفالاً بفوز المترشح قيس سعيد بعد الإعلان عن النتائج الأولية لدى الخروج من مراكز الاقتراع لمؤسسة أمرود.

وأعلن التلفزيون الرسمي في تونس نقلاً عن شركة «سيجما» لاستطلاعات الرأي أن المرشح سعيد حقق فوزاً كاسحاً بنسبة 76.9% في الانتخابات الرئاسية.

كما أعلنت وكالة أمرود لسبر الآراء، الأحد 13 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تقدم المرشح قيس سعيد 72.53% مقابل 7 27.4% لنبيل القروي في انتخابات الرئاسة.

وكان المترشّح قيس سعيّد قد حل في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في المرتبة الأولى بحصوله على نسبة 18.4% فيما حلّ المترشّح نبيل القروي في المركز الثاني بنسبة 15.5%.

كما أعلن عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عادل البرينصي في تصريح لراديو «موزاييك» التونسي، أن نسبة المشاركة في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قد بلغت حوالي 60% إلى حدود الساعة السادسة والربع مساء مؤكداً أن هذه النسبة تجاوزت نسب المشاركة في الانتخابات التشريعية والدور الأول من الرئاسية.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطراونة يلتقي رئيسي النواب والمستشارين وعددًا من المسؤولين اليابانيين بينهم رئيسا (جايكا وجترو) .. (صور وفيديو)

طوكيو – ميديا نيوز – أجرى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة مباحثات مع رئيسي ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم