الرئيسية / WhatsApp / شركة إيني الإيطالية تتطلع إلى إفريقيا

شركة إيني الإيطالية تتطلع إلى إفريقيا

مديا نيوز – ديسكالزي يستنكر وجود 600 مليون شخص في أفريقيا جنوب الصحراء بدون كهرباء. جائزة للباحثة المغربية خلال الحفل الذي أقيم في روما…

قال الرئيس التنفيذي لشركة ايني الإيطالية كلاوديو ديسكالزي إن الشركة الإيطالية تتطلع دائماً أكثر إلى إفريقيا وإمكانياتها وترى أن البحث العلمي ضروري في مجال الطاقة لأن الطاقة تتحول ويجب أن تتحول بسرعة وبصورة جيد، فيما ينبغي ألا يسمح بإنشاء الفجوات التي جرى إنشاؤها حتى الآن.

وأضاف ديسكالزي، خلال حفل توزيع جوائز (إيني) بمقر رئاسة الجمهورية الإيطالية (كويرينالي): “يكفي التفكير في الجزء المتعلق بإفريقيا جنوب الصحراء حيث يوجد أكثر من 600 مليون شخص بدون كهرباء ويعانون لفهم رغبتنا في تغيير الطاقة لأنهم لا يمتلكونها حتى الآن”، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وتابع أن الإحساس بالمجتمع والتكنولوجيا هو القدرة على مشاركة كل هذه الجهود، فيما تدخل الشركات والجامعات في ديناميكية إيجابية جداً. بينما في السنوات الأخيرة تم استثمار أكثر من 5 مليارات دولار في البحث العلمي والتكنولوجيا.

فيما تسلمت جليلة بن بوشتة الجائزة من قسم “المواهب الشابة في إفريقيا” خلال حفل ترأسه الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا. كما جرت مراسم تسليم الجائزة بحضور سفير المغرب في روما يوسف بلا.

هذا وتم منح جوائز أخرى للباحثين الشباب خاصة جائزة “انتقال الطاقة” التي مُنحت إلى ديفيد ألين من جامعة تكساس، و جائزة “حدود الطاقة” التي فاز بها الأستاذ الهندي شينتاماني ناجيز راماشاندرا راو و جائزة البحث في مجال حماية الهواء والماء والتربة إلى العالمين الألمان يورغن كارو ويورغ كارغر.

وأصبحت جائزة إيني جائزة معترف بها على المستوى الدولي للبحث في قطاعات الطاقة والبيئة، حيث تُعرف أيضًا باسم “جائزة نوبل للطاقة”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دراسة: لقاح شهير يوفر حماية جزئية من متغير أوميكرون

أوميكرون يقلل من الأجسام المضادة التي تحجب الفيروسات بمقدار 40 ضعفاً لهؤلاء ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم