الرئيسية / WhatsApp / صاروخ جديد مضاد للسفن من شركة إم بي دي إيه ‏

صاروخ جديد مضاد للسفن من شركة إم بي دي إيه ‏

ميديا نيوز – صاروخ Mars ER الجديد المضاد للسفن من شركة إم بي دي إيه يكمل بنجاح إطلاق الاختبار النهائي، ما يظهر مستوى عالي للغاية من الأداء والموثوقية الكاملة للمنصة. النظام الجديد يدخل حيز التشغيل أوائل العام المقبل..

وقال لورنزو مارياني، مدير المبيعات وتطوير الأعمال للمجموعة التنفيذية في إم بي دي إيه والمدير العام للشركة في إيطاليا بمناسبة الإطلاق التجريبي الناجح لنظام السلاح الجديد: “فخورون بهذه النتيجة لشركتنا التي تسمح لنا بتقديم للسوق نسخة متطورة تقنيًا من صاروخ متوسط ​​المدى مضاد للسفن، جاهز لتعبئة مروحيات NH 90 المستخدمة بالفعل من قوات بحرية عدة حول العالم”، وفقاً لموقع “ديكود 39” الإيطالي.

وأشار إلى أنه مع هذا النجاح أثبت أنه ذخيرة مناسبة لتجهيز البطاريات الساحلية متوسطة المدى، موضحاً أنه سيدخل حيز التشغيل في بداية العام المقبل.

والصاروخ جرى تنفيذه في ميدان رماية إيطالي في سردينيا فيما أكمل بنجاح إطلاق الاختبار النهائي، في لحظة أساسية من عملية التحقق من النظام تسلط الضوء على المستوى العالي جدًا من الأداء والموثوقية الكاملة.

وجرى استخدام صاروخ قياسي عن بعد مع كل القدرات الوظيفية وأجهزة الإنتاج للتحقق من صحته. فيما كان الاختلاف الوحيد مع الذخيرة في ساحة المعركة يتعلق باستخدام رأس حربي خامل بدلاً من متفجر.

كما أجرى الصاروخ رحلة قشط بعيدة المدى ونفذ ثلاث دورات رئيسية ومناورة صعودا و هبوطاً خلال المنعطف الأخير.

وصواريخ Mars ER التي تنتجها شركة إم بي جرى اختيارها ليتم تركيبها على متن مروحيات NH90 العسكرية في النسخة البحرية التي اشترتها قطر من شركة ليوناردو الإيطالية.

ووقع المشروع المشترك بين المجموعة الفرنسية الألمانية إيرباص (37.5٪)، ومجموعة “بي إيه إي BAE سيستمز” في بريطانيا (37.5) وليوناردو الإيطالية (25٪) العقد مع القوات الجوية القطرية خلال معرض ديمديكس في الدوحة.

كما هناك برامج أخرى للشركة كنظام Teseo Mk2-E المضاد للسفن، مع الاتفاقية الموقعة في نوفمبر لتزويد البحرية الإيطالية، وصاروخ Storm Shadow، مع توقيع الشريحة الأولى في عام 2020 ودخولها حيز التشغيل في الأشهر الماضية، وبرنامج لفرقاطتين من طراز “فريم” لمصر.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قصة حزينة.. وفاة سعودي وابنته غرقاً في سيول ميسان

تفاصيل الحادثة المأساوية والحزينة رواها الابن عبد الرحمن  ميديا نيوز – أكثر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم