الرئيسية / WhatsApp / صانع الملوك في دولة الإحتلال يحصل على عشرة مليارات دولار – منصور عباس .. الإسلامي الذي أطاح بنتنياهو ما زال يتصدّر المشهد

صانع الملوك في دولة الإحتلال يحصل على عشرة مليارات دولار – منصور عباس .. الإسلامي الذي أطاح بنتنياهو ما زال يتصدّر المشهد

كتب / المحرر السياسي

حتى وقت قريب ؛ لم يكن منصور عباس معروفا لدى الأوساط العربية أو اليهودية في فلسطين المحتلة ، غير أن الرجل ذاع صيته بعد أن حصلت قائمته العربية المشتركة على أربعة مقاعد في الكنيست الصهيوني .

لم تكن القائمة المشتركة تتوقع الحصول على أي مقعد ، غير أن الحظ حالفها فحصلت على المقاعد الأربعة ، فبدأت الأنظار تتجه نحو منصور عباس الذي استخدم كل ذكاء للحصول على ما يريد لفلسطينيي الداخل 1948 .

الكثيرون كانوا يستنكرون تصريحات عباس بعد فوزه ، وكان البعض يصفونه بالمتصهين ، وقد تقبّل كل الإنتقادات التي وجهت اليه من الفلسطينيين واعتبروا أن تصريحاته المختلفة تخدم اليمين الصهيوني ، غير أن تفكير الرجل كان في اتجاهات أخرى مختلفة .

فتح مكتبه لاستقبال كل زعماء الأحزاب الإسرائيلية من أقصى يمينها إلى أقصى يسارها ، وفي الناصرة كان الإحتجاج الاكبر على عباس لأنه وجّه دعوة لبنيامين نتنياهو لزيارته والتباحث معه في أمر تشكيل الحكومة ، ثم استقبل الجميع تباعا وكان يضع شروطه .

بات منصور عباس مطلبا لكل الأحزاب الإسرائيلية ، فنتنياهو لا يستطيع ضمان أكثر من 59 صوتا ، أي أنه بحاجة لصوتين من أجل تشكيل الحكومة ، والصوتان لدى منصور عباس ، والطرف الآخر من اليمين بزعامة نفتالي بينيت بحاجة لأربعة أصوات ، وهي بالطبع موجودة لدى عباس .

كان هدف المعارضة بأجمعها هو إسقاط نتنياهو ، والوحيد القادر على ذلك هو عباس بقائمته العربية المشتركة ، حينها مدّ منصور عباس رجليه واسترخى وبدأ بفرض شروطه ومطالبه على المعارضة ؛ بينيت وشريكه لابيد .

كان هدف القائمة المشتركة الحصول على الحد الأقصى من المطالب لخدمة الشعب الفلسطيني في الداخل وأن يكون لعباس موطأ قدم في الحكومة القادمة ، فتمكن الرجل من الحصول على مبلغ يقارب العشرة مليارات دولار يتم صرفها لتحسين الأوضاع في الداخل الفلسطيني ومن كافة النواحي إضافة لتعيينه في منصب نائب وزير في مكتب رئيس الوزراء للإشراف على تنفيذ ما جرى الإتفاق عليه ، ولم يسبق أن حدث مثيلا لذلك منذ عام 1948 .

حتى هذه اللحظة ينظر الى منصور عباس على أنه الوحيد الذي استطاع هزيمة واسقاط نتنياهو بأصوات قائمته الأربعة ، وأطلقت عليه الصحافة وصف .. صانع الملوك ، إنها المرّة الأولى التي يتمكن فيها العرب من فرض نفوذ لهم ، استثمروه بذكاء من خلال هذا الرجل .. منصور عباس ، على الرغم من كل المواقف السلبية تجاه الرجل الذي ينتمي للحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة .

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

محكمة إسرائيلية تؤجل البت في قرار إجلاء عائلات حي الشيخ جراح

ميديا نيوز – أرجأت المحكمة العليا الإسرائيلية البت بقرار إخلاء الفلسطينيين منازلهم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم