الرئيسية / WhatsApp / صفارات الإنذار تدوّي في السعودية !!

صفارات الإنذار تدوّي في السعودية !!

الرياض – ميديا نيوز – نبهت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي سكان المملكة بأنها ستطلق صافرات الإنذار في مدينة الرياض ومحافظات الدرعية والخرج والدلم، ظهر الخميس؛ وذلك لإجراءات خاصة تتعلق بالاستعدادات لأي طارئ.

يأتي ذلك بسبب التهديدات التي تواجهها المملكة؛ لا سيما بعد أن تعرضت، السبت الماضي، منشأتان تابعتان لـ”أرامكو” في المنطقة الشرقية لقصف بصواريخ وطائرات مسيرة، اتهمت المملكة إيران بالوقوف خلفها.

وأوضح المتحدث الرسمي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض، المقدم محمد الحمادي، أن هذه التجربة مجدولة مسبقاً، وتهدف إلى التأكد من كفاءة أنظمة صافرات الإنذار وجاهزيتها، شاكراً للجميع تعاونهم.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أمس الأربعاء، بأن المديرية العامة للدفاع المدني تعتزم القيام بتجربة إطلاق صافرات الإنذار في العاصمة وثلاث محافظات، وهي الدرعية والخرج والدلم، في تمام الساعة الواحدة ظهراً من اليوم الخميس.

وكانت وزارة الدفاع السعودية أعلنت، الأربعاء، أن الأسلحة المستخدمة في الهجوم على منشأتي النفط لشركة أرامكو في بقيق وخريص شرقي المملكة، السبت الماضي، هي إيرانية وكان الهجوم ممنهجاً لتدمير البنية التحتية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، تركي المالكي، خلال مؤتمر صحفي: “لدينا أدلة على تورط إيران في الأعمال التخريبية في المنطقة، حيث كان نطاق تحرك إحدى الطائرات المهاجمة من الشمال باتجاه الجنوب”.

وشدد المالكي على أن البيانات المتوفرة تظهر استحالة انطلاق الهجوم من اليمن، وذلك رداً على إعلان جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم.

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فجوة جندرية وعلمية مرعبة

محمد داودية العالم العربي عالق وقابع في القرن السابع عشر المظلم. هذا هو تصنيف موشيه ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم