الرئيسية / WhatsApp / “صوت الاردن”…الفنان “عمرالعبداللات”… في احدث اغانيه حول جائحة “الكورونا”(فيديو)

“صوت الاردن”…الفنان “عمرالعبداللات”… في احدث اغانيه حول جائحة “الكورونا”(فيديو)

رسمي محاسنة: ميديا نيوز.

صوت الاردن ، الفنان ” عمر العبداللات”،الحاضر دائما في المشهد الأردني، ونحن نعيش جائحة الكورونا، ظهر “العبداللات” باغنية جديدة بعنوان “كورونا”، اسم مباشر للاغنية، تعلن عن نفسها من عنوانها، لكن عمر العبدالات، ذهب بنا الى حيث كانت الحياة أكثر انسانية، بعفويتها وبساطتها وطيبة الناس، قبل ان تطغى على تفاصيل حياتنا ، وسائل التكنولوجيا، وتزحف على منظومة القيم الإنسانية، التي انعكست على وحشية الإنسان ونزعته المجنونة نحو الفردية والأنانية، لتجيء “الكورونا” وتكشف كثير من الأقنعة الزائفة التي تضعها تضعها دول”عظمى” عن الوجه القبيح الذي خدعت فيه الإنسانية.

 

“صوت الاردن” مابين العودة للاصالة، ومابين “الروحانية”،يقدم عمله الجديد، الذي كتبه الشاعر”د. صالح الشادي”، و بذكائه يستخدم الة”الربابة” بأنامل ” جمال خليف”،أنغامها العذبة، التي تدخل الوجدان، وتحرك ماهو جميل بالنفس،وبالتالي فإن الاستخدام لهذا اللون، آلة الربابة، منسجم مع روح القصيدة، وفكرتها، بتوازن اصيل وروحاني، يعيد الاشياء الى اصولها،ويعمل مقاربات مابين الماضي والحاضر، عن هذه الحيرة التي تخيم على العالم، بعدم القدرة على تفسير مايحيق بهم،وعن تغول الانسان على اخيه الانسان،وانقطاع صلته مع الخالق.

“العبداللات” في اختيار للقصيدة التي تركز على إعادة الصلة ما بين القلب وبين الرب، لكن ليس من باب الدخول في الغيبيات التي تغيب عقل الانسان، انما التمسك بتلك القناعات الايمانية، التي من شأنها ان تعطي الشخص الثقة والاحساس بالأمان إلى جانب الأخذ بالأسباب.

“صوت الاردن”..يقدم القصيدة باحساس عال،بصوته المعروف والمؤثر،وفي الوقت الذي يقدم فيه البعض في العالم العربي، قضية الكورونا بأسلوب” كوميدي” اقرب للتهريج، فان الفنان” العبداللات” وكعادته يقدم ما يليق بالذوق العام، وباحترام لعقلية المتلقي، وبما يتناسب مع الدور الحقيقي للفنان تجاه بلده.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصهيونية هي الحرب والاستيطان

محمد داودية ومثلما أن الصهيونية تفرقنا، فإنها ستعيد توحيد بلاد الشام ومصر، التي يهددها خطرها. ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم