الرئيسية / WhatsApp / صورة لسطح المريخ تثير جدلاً واسعاً في وكالة ناسا.. ظهر فيها شكل دودة غريبة خارجة من الأرض

صورة لسطح المريخ تثير جدلاً واسعاً في وكالة ناسا.. ظهر فيها شكل دودة غريبة خارجة من الأرض

ميديا نيوز – قال موقع screenrant في تقرير نشره يوم الثلاثاء 3 أغسطس/آب 2021، إن وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” نشرت مجموعة جديدة من الصور التي التقطتها مركبتها من الكوكب الأحمر (المريخ)، تسببت في إثارة الجدل.

صورة من جملة الصور التي نشرتها وكالة ناسا للكوكب الأحمر وفق ما قاله التقرير، أثارت جدلاً كبيراً، بسبب احتوائها على شكل “غريب الأطوار” يشبه الحيوان.

حيث تسببت الصورة في موجة واسعة من النقاش بالوسط العلمي، إضافة إلى عشاق الفضاء، حيث ظهر فيها شكل دودة غريبة ملتوية خارجة من الأرض، الصورة التي احتوت على شكل غريب أطلق عليها العلماء “دودة المريخ”.

في حين قال التقرير نقلاً عن أحد المصادر، إن الصورة تشبه ديدان الأرض بالفعل، الأمر الذي أثار ريبة البعض وفتح باباً للنقاش حول طبيعتها وسبب تكوينها.

لكن وكالة ناسا قالت في تقرير نشره موقعها الإلكتروني، إن الصورة هي لتكوين صخري على كوكب المريخ يشبه بالفعل الديدان، لكنه عبارة عن صخور موجودة على سطح الكوكب الأحمر.

كذلك قالت الوكالة الأمريكية للفضاء إن الصورة تحتوي على شكل فريد بالفعل والتُقطت في منطقة جبل “شارب”. ويعتقد علماء “ناسا” أن الشكل قد تكوَّن، لأنه يتألف من صخور ومواد يمكنها تحمّل التآكل القاسي الذي تتعرض له العديد من الصخور الأخرى على المريخ.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القبض على شباب تحرشوا وضربوا فتاة في مصر

القاهرة – ميديا نيوز – تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية المصرية، من ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم