الرئيسية / العالم الأن / USA NEWS / ظل 9 ساعات لعرقلة تمرير قرار لبايدن .. نائب يلقي أطول خطاب في تاريخ مجلس النواب الأمريكي..

ظل 9 ساعات لعرقلة تمرير قرار لبايدن .. نائب يلقي أطول خطاب في تاريخ مجلس النواب الأمريكي..

ميديا نيوز – رويترز – الأناضول – ألقى النائب الجمهوري كيفن مكارثي، الجمعة 19 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، أطول خطاب في تاريخ مجلس النواب الأمريكي امتد قرابة 8 ساعات ونصف الساعة، لتأجيل التصويت على مشروع قرار حزمة الإنفاق الاجتماعي للرئيس جو بايدن.

أفاد مراسل الأناضول، الجمعة، بأن مكارثي، زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس النواب، نجح في تأجيل التصويت على مشروع القرار بعد أن ألقى خطاباً استمر 8 ساعات و32 دقيقة.

قبول حزمة الإنفاق

أوضح أن مكارثي استمر في خطابه منذ مساء الخميس وحتى فجر الجمعة، ليكون الأطول في تاريخ المجلس. ولفت إلى أنه تم قبول حزمة الإنفاق بأغلبية 220 صوتاً مقابل 213 في الجمعية العمومية لمجلس النواب التي اجتمعت صباح الجمعة مرة أخرى.

 في المقابل قال مكتب الميزانية بالكونغرس، يوم الخميس، إن مشروع قانون الإنفاق المحلي الشامل الذي طرحه الرئيس الأمريكي جو بايدن والبالغ حجمه 1.75 تريليون دولار، لا يدر عوائد كافية لتغطية تكاليفه، وهو كشف قد يقوض ثقة الديمقراطيين المعتدلين ويهدد إقراره.

وجد المكتب غير الحزبي أن قانون “إعادة البناء بشكل أفضل”، الذي يهدف إلى تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي الأمريكية ومكافحة تغير المناخ، من شأنه أن يرفع العجز الاتحادي بمقدار 367 مليار دولار على مدى السنوات العشر المقبلة.

المشروع مدفوع بالكامل

غير أن وزيرة الخزانة، جانيت يلين، قالت إن تقديرات مجمعة لمكتب الميزانية واللجنة المشتركة بشأن الضرائب والوزارة أظهرت أن مشروع الإنفاق سيكون “مدفوعاً بالكامل”.

أضافت أن المشروع سيقلص الديون الأمريكية مع مرور الوقت عبر توفيره إيرادات تتجاوز تريليوني دولار، من خلال ضمان دفع الشركات الكبيرة والأمريكيين الأكثر ثراءً نصيبهم العادل.

في غضون ذلك، يتجه مجلس النواب لإجراء تصويت، يوم الخميس (بالتوقيت المحلي)، على مشروع القانون.

من جانبه أصدر مكتب رئيسة مجلس النواب الحالية، نانسي بيلوسي، بياناً مع دخول خطاب ماكارثي ساعته الرابعة، جاء فيه أنه “فقد البوصلة”. وأضاف: “فيما يقترب وفق ما نأمل من النهاية (أي نهاية الخطاب)، نتساءل جميعاً: هل يدرك كيفن ماكارثي أين هو الآن؟”.

الإشادة بخطة الإصلاح

من جانبه جدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الإشادة بخطة الإصلاح الاجتماعي الضخمة، التي اقترحها قبل عدة أشهر، وأقرها مجلس النواب الأمريكي، الجمعة.

قال بايدن في بيان، إن الخطة، التي أطلق عليها اسم “إعادة البناء بشكل أفضل”، ستضع الولايات المتحدة على المسار الصحيح لتحقيق أهدافها المناخية، إضافة إلى خلق ملايين من الوظائف وتنمية الاقتصاد.

بيان بايدن عدّد  فوائد الخطة التي تبلغ قيمتها 1800 مليار دولار، ومنها توفير تعليم مجاني للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ثلاث وأربع سنوات، وتوفير بنى مختلفة لرعاية الأطفال بتكلفة لا تتجاوز 7% من دخل الأسر.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إطلاق سراح زعيم حزب الحل جمال الكربولي….

علي الكعبي  أفاد مصدر مطلع، يوم الأحد، بإطلاق سراح زعيم حزب الحل ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم