الرئيسية / WhatsApp / عمر خربين يعود إلى منتخب سورية  

عمر خربين يعود إلى منتخب سورية  

محروس: سنقاتل بشراسة لتحقيق نتائج تلبي طموح الجميع  

صفوان الهندي  – ميديا نيوز 

طوى الاتحاد السوري لكرة القدم عقوبة الدولي عمر خريبين مهاجم الوحدة الإماراتي وعودته إلى المنتخب الوطني.  

وجاء الإعلان على لسان العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده نزار محروس المدير الفني الجديد لمنتخب سورية الأول الذي خلف المدرب التونسي المستقيل نبيل معلول.  

وأشار الغايب الى أن الاتحاد السوري قرر «بطلب من المدير الفني نزار محروس طي عقوبة عمر خربين وبالتالي عودته لصفوف منتخب سورية».  

وكان الاتحاد السوري عاقب خربين في تشرين الثاني الماضي بحرمانه من تمثيل المنتخب «بشكل نهائي» بسبب ما وصفه بـ”تدخله في الأمور الفنية للمدير الفني السابق التونسي نبيل معلول” خلال المعسكر التدريبي في الإمارات وعدم صحة الاتهامات التي وجهها خربين لمعلول في تصريحات أدلى بها لبرنامج تلفزيوني ولمواقع إعلامية أخرى قال فيها إنه لن يعود لتمثيل منتخب سورية طالما أن المعلول على رأس الإدارة الفنية.  

من جهته أكد محروس ضرورة تعاون الجميع في عملية إعداد المنتخب لمنافسات المرحلة الثالثة المؤهلة لمونديال 2022 «مهمتنا صعبة بسبب قصر المدة وصعوبة تجميع اللاعبين المحترفين الملتزمين مع أنديتهم وسيتم إقامة معسكر تدريبي محلي انتقائي يبدأ هذا الأسبوع مخصص للاعبي الدفاع والوسط المحليين لاختيار الأفضل، خصوصاً أن المنتخب يعاني من مشاكل في خطه الخلفي بسبب غياب بعض اللاعبين بداعي الإصابة».  

وأضاف: «طلبت الاتصال مع اللاعبين السوريين المغتربين في أوروبا والأرجنتين لتغطية النقص في بعض المراكز، ورغم صعوبة فرق مجموعتنا إلا أننا سنقاتل بشراسة لتحقيق نتائج تلبي طموح الجميع» مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تم التواصل مع اللاعب أحمد الصالح لمعرفة المدة التي يتطلبها للعودة إلى الملاعب والتعافي من إصابته مع التركيز على موضوع اللاعبين المحترفين والتواصل معهم وبحث إمكانية ضمهم بما يشكل إضافة قوية للمنتخب.  

وأبدى المدير الفني الجديد تفاؤله بأن يصل المنتخب بتشكيلته القوية إلى الطموح مع الإعداد والعمل بشكل جيد لأن الفرصة بالتأهل إلى كاس العالم ما تزال موجودة بالرغم من صعوبة المهمة التي تنتظر منتخبنا في الدور القادم من التصفيات.  

وأبدى رئيس اتحاد كرة القدم العميد حاتم الغايب ثقته بالكادر التدريبي الجديد للمنتخب وعلى رأسه المدير الفني محروس الذي تم انتقاؤه لهذه المهمة بعد إجماع أعضاء الدائرة الفنية في الاتحاد على ضرورة وجوده للخبرة الكبيرة التي يمتلكها.  

وأشار الغايب إلى أنه ستتم مخاطبة عدة دول لاختيار أرض المنتخب المفترضة من بينها الأردن وقطر والبحرين لاستضافة مباريات المنتخب في التصفيات التي ستنطلق مطلع أيلول القادم.  

ويلعب المنتخب السوري في المجموعة الأولى في الدور الحاسم من التصفيات إلى جانب منتخبات إيران وكوريا الجنوبية والإمارات ولبنان والعراق حيث يصعد متصدر كل مجموعة ووصيفه إلى نهائيات كأس العالم مباشرة فيما يدخل صاحبا المركز الثالث من كل مجموعة الدور الرابع”الملحق الآسيوي”على أن تنطلق مباريات الدور الحاسم في الثاني من أيلول المقبل وتنتهي في التاسع والعشرين من آذار القادم وسيتم استخدام تقنية التحكيم بالفيديو خلال مباريات هذا الدور.  

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس التونسي يطالب 460 شخصاً “نهبوا أموال تونس” بإعادتها مقابل “الصلح”.. قال إنها تقدَّر بـ4.8 مليار دولار

ميديا نيوز – قال الرئيس التونسي قيس سعيد، في تصريحات مصورة، الأربعاء 28 ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم