الرئيسية / WhatsApp / فحص الحقائق.. لا صحة لخبر وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى

فحص الحقائق.. لا صحة لخبر وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى

ميديا نيوز – عمان


الادعاء

وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى في السجن.

 

الخبر المتداول

تتداول حسابات وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، خبرًا مفاده وفاة الفنانة الأردنية عبير عيسى في السجن، إثر إضراب جوع عنيف بدأته منذ أكتوبر/تشرين الأول الفائت، في الأردن، احتجاجًا على وضع الحريات في المملكة.

تحقيق 

تم التحقق من الادعاء المتداول وتبين أنه زائف، إذ لم ينشره أي مصدر إعلامي أردني موثوق، كما نفى زيد المومني ابن أخت الفنانة الأردنية عبير عيسى خبر وفاتها، وأكد أنه إشاعة ولا أساس له من الصحة، وأن خالته بصحة جيدة، وشاركت في مسرحيات فنية خلال الأيام الأخيرة.

وأوضح زيد أنه “حضر مسرحية فنية يوم أمس شاركت فيها عبير عيسى، ما ينفي الكلام المتداول”. كما نشر في حسابه على موقع فيسبوك، صورًا من مشاركة خالته الفنانة في مسرحية “سالومي”.

كما تبين لـ”مسبار” أنّ الفنانة الأردنية نشطة في حسابها على موقع فيسبوك، وهو ما ينفي خبر وجودها في السجن وإضرابها عن الطعام.

وشاركت يوم 9 ديسمبر الجاري، في برنامج حواري حول فيلم “أميرة” واستنكرت عرضه في الأردن، معتبرة أنّه جريمة في حق الأسرى الفلسطينيين.

يُذكر أن عبير عيسى، هي فنانة أردنية شاركت في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والمدبلجة، والعديد من المسرحيات، آخرها سالومي.


مسبار – إسلام عزيز

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيف تعرفين نوع الجنين في البيت؟

ميديا نيوز –  كيف اعرف نوع الجنين في البيت. يثير هذا السؤال ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: