الرئيسية / WhatsApp / فيديو لطبيب مصري يطالب ممرضاً بالاعتذار لكلب بالسجود له! حادثة تثير الغضب ونقابة الأطباء تعلق

فيديو لطبيب مصري يطالب ممرضاً بالاعتذار لكلب بالسجود له! حادثة تثير الغضب ونقابة الأطباء تعلق

القاهرة – ميديا نيوز – أشعل فيديو صادم حالة من الغضب والاستياء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث يظهر فيه طبيب يطالب ممرضاً مسناً “بالسجود لكلب” داخل أحد المستشفيات، وسط مطالبات بسرعة تحديد هوية المشكو بحقه وضبطه.

الفيديو الذي تبلغ مدته 4 دقائق يظهر خلاله طبيب وشخصان يرتديان زيّ أمن إداري يمسك كل منهما بطرف حبل يقفز من فوقه الممرض المسن، كما أظهر الفيديو إهانة الطبيب للممرض بعد أن طلب منه الصلاة والسجود للكلب حتى لا يعاقبه.

الحادثة التي لاقت انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي وأثارت غضب رواده، اضطرت نقابة الأطباء للتعليق، إذ قال الدكتور أسامة عبد الحي، وكيل النقابة، إنه لم ترد للنقابة حتى الآن أي شكوى بشأن فيديو الاعتذار لكلب بين أحد الأطباء والممرضين. وأضاف عبد الحي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر” المذاع على قناة “إم بي سي مصر”، أن مقطع الفيديو غير مقبول على الإطلاق وأن مصر دولة قانون ولا يحق لأحد معاقبة شخص آخر، لافتاً إلى ضرورة تحقيق النيابة الإدارية في الواقعة نظراً لوجود تجاوز إداري.

وتابع أنه مستاءٌ للغاية من مقطع فيديو الاعتذار للكلب الذي يعبر عن مأساة بحسب قوله، مشيراً إلى أهمية تحقيق وزارة الداخلية للوصول لمعلومات وإحالة الأطراف التي ظهرت في الفيديو للنيابة.

ونقلاً عن وسائل إعلام محلية فإن عقوبة التعذيب في القانون المصري، حددت المادة 126 من قانون العقوبات، عقوبة كل من يرتكب جريمة تعذيب متهم ليكرهه على الاعتراف، إذ تنص على أنه “يعاقب بالسجن المشدد كل موظف أو مستخدم عمومي، أو أحد رجال الضبط قام بنفسه أو أمر بتعذيب إنسان، وذلك بإحداث إيذاء جسدي أو نفسي به، بقصد حمله هو أو غيره على الاعتراف أو للحصول منه أو من غيره على أي معلومات أو لمعاقبته على عمل ارتكبه أو يشتبه في أنه ارتكبه هو أو غيره أو بسبب التمييز أياً كان نوعه، ويعاقب بذات العقوبة كل من حرّض على التعذيب أو سكت عنه رغم قدرته على إيقافه، وإذا مات المجني عليه يحكم بالعقوبة المقررة للقتل عمداً”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الفاسد بلاتر يعود لاتهام قطر ..!!

ميديا نيوز – خاص عادر رئيس الإتحاد الدولي الموسوم بالفساد سيب بلاتر ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم