الرئيسية / WhatsApp / فيسبوك يفعل خاصية ’الاستجابة للأزمات’ بـ ’سيول البترا’

فيسبوك يفعل خاصية ’الاستجابة للأزمات’ بـ ’سيول البترا’

 ميديا نيوز – فعّلت ادارة فيسبوك امس الجمعة الاستجابة للازمات ضمن منطقة البترا  والتي تتيح لمستخدمي التطبيق التبليغ عن وجودهم في منطقة تشكل خطرا على حياتهم وبالتالي جلب المساعدة لهم من اطقم الانقاذ القريبة من المكان. 

وهو ما يمكن تأكيده بالفعل من ان عدد كبير من المتواجدين في البترا من المجموعات السياحية قد استخدموا هذه الخاصية خلال تواجدهم في المحمية.

فبعد ورود تقارير صحفية عن حدوث سيول هائلة تسببت بوفاة 4 اشخاص ،  نشر الموقع في قسم الاستجابة للازمات تفاصيل عن اثار الحالة الجوية التي تعرضت لها منطقة البترا واضاف : تشير تقارير وسائل الإعلام إلى أن مدينة البترا التي تقع جنوب غرب الأردن، وتحديدًا في محافظة معان، قد تأثرت بالفيضانات المفاجئة الناتجة عن هطول الأمطار. وتشير مصادر إعلامية إلى أن أربعة أشخاص على الأقل قد توفو، وأصيب نحو 24 شخصًا، وتم إجلاء ما يقدر بنحو 3500 سائح بسبب الفيضانات.


ووفقًا لمقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكن رؤية مياه الفيضانات القوية وهي تجتاح المدينة ومن المحتمل أن يستمر هطول الأمطار حتى ١١ نوفمبر.


ومن المتوقع أن تسود حالة من عدم الاستقرار إلى أن تتحسن الأحوال. 

وقام عدد من الاشخاص بالتبليغ عن حالتهم ومكان تواجدهم ونشر ما اذا كانو في موقف خطير ام انهم في مكان آمن.

عند وقوع حادث مثل زلزال أو إعصار أو إطلاق نار جماعي أو انهيار مبنى حيث يمكن أن يواجه الأشخاص خطرًا ما، تتولى وكالة عالمية للإبلاغ عن الأزمات تنبيه فيسبوك.


وإذا قام العديد من الأشخاص في المنطقة المتأثرة بالنشر حول الحادث، فسيتم تنشيط ميزة “التحقق من السلامة”، وسيتلقى هؤلاء الأشخاص في المنطقة إشعارًا من فيسبوك من أجل تحديد أنفسهم كآمنين. سيتمكن أيضًا الأشخاص الذين ينقرون على إشعار “التحقق من السلامة” من رؤية ما إذا كان أي من أصدقائهم متواجدًا في المنطقة المتأثرة أو حددوا أنفسهم كآمنين

تعليقات فيسبوك

تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكم على متهم بحيازة مواد مخدرة بالأشغال المؤقتة 11 عاماً

ميديا نيوز – بترا – قضت محكمة أمن الدولة، اليوم الاربعاء، على متهم بحيازة مواد ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم
%d مدونون معجبون بهذه: