الرئيسية / WhatsApp / كورونا يعود لـ”بؤرته” الأولى.. ووهان تفحص جميع مواطنيها بعد عودة ظهور الفيروس لأول مرة منذ عام

كورونا يعود لـ”بؤرته” الأولى.. ووهان تفحص جميع مواطنيها بعد عودة ظهور الفيروس لأول مرة منذ عام

ميديا نيوز – وكالات – تعتزم السلطات في ووهان إخضاع جميع سكانها لفحوص، بعد أن ظهرت في هذه المدينة الواقعة بوسط الصين، الإثنين 2 أغسطس/آب 2021، أولى الإصابات المحلية بفيروس كورونا منذ أكثر من عام.

فقد أعلنت السلطات في الصين، يوم 7 أبريل/نيسان 2020، عن رفع إجراءات الإغلاق وحظر السفر، والسماح للراغبين في مدينة ووهان بمغادرتها، بعد إنهاء الحظر المفروض على المدينة، التي يبلغ تعداد سكانها نحو 11 مليون شخص، وتُعد البؤرة الأولى لتفشي فيروس كورونا في العالم.

فحوصات لجميع سكان ووهان

أفاد المسؤول الكبير في ووهان، لي تاو، خلال مؤتمر صحفي، الثلاثاء 3 أغسطس/آب، أن مدينة ووهان البالغ عدد سكانها 11 مليون نسمة “بصدد إطلاق اختبارات الحمض النووي الشامل لجميع السكان على نحو سريع”.

قال المسؤولون في ووهان الإثنين إنه تم تسجيل سبع حالات إصابة ناجمة عن انتقال العدوى محلياً بين عمال مهاجرين في المدينة، بعد عام على عدم تسجيل إصابات ووقف انتشار الوباء الذي ترافق مع إغلاق غير مسبوق مطلع 2020.

وسجلت السلطات 61 إصابة محلية بالفيروس الثلاثاء، في وقت وصلت المتحورة دلتا سريعة العدوى إلى عشرات المدن بعد أن تسبّبت إصابة عمال نظافة في مطار نانجينغ بإصابات على مستوى البلاد.

يذكر أن الصين فرضت إغلاقاً طال ملايين السكان، ومنعت التنقل الداخلي، وأجرت فحوصاً واسعة في الأيام القليلة الماضية، سعياً لوقف أكبر تفشٍّ للفيروس منذ أشهر.

فيما أخضعت الحكومات المحلية في كبرى المدن بما فيها بكين ملايين السكان حتى الآن لفحوص كورونا، فيما أغلقت مجمعات سكنية وفرضت حجراً صحياً على مخالطي المصابين.

انتشار سلالة دلتا

أعلنت طوكيو، التي تستضيف الألعاب الأولمبية، وتايلاند وماليزيا عن عدد قياسي في حالات الإصابة بكوفيد-19 نهاية الأسبوع الماضي، ومعظمها بالسلالة دلتا شديدة العدوى.

تصاعدت الحالات أيضاً في مدينة سيدني الأسترالية، حيث فرضت الشرطة طوقاً أمنياً على المنطقة التجارية بوسط المدينة، لمنع احتجاج على إجراءات العزل الصارمة التي ستستمر حتى نهاية أغسطس/آب.

إذ أغلقت الشرطة في سيدني محطات القطار، ومنعت سيارات الأجرة من إنزال الركاب في وسط المدينة، ونشرت نحو ألف من أفرادها لإقامة نقاط تفتيش وتفريق أي تجمعات.

أعلنت سلطات العاصمة اليابانية طوكيو أن عدد الإصابات الجديدة بكوفيد-19 بلغ 4058 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، متجاوزاً 4000 حالة للمرة الأولى. وقال المنظمون لدورة الألعاب الأولمبية إنهم رصدوا 21 إصابة جديدة بكوفيد-19، تتعلق بالمنافسات، ليصل العدد الإجمالي إلى 241 حالة منذ أول يوليو/تموز.

تأتي الزيادة القياسية الجديدة بعد يوم من قرار اليابان تمديد حالة الطوارئ في طوكيو حتى نهاية أغسطس/آب، وتوسيع نطاقها إلى ثلاث مقاطعات بالقرب من طوكيو، ومقاطعة أوساكا الغربية، نظراً للزيادة الأخيرة في حالات العدوى.

أرقام قياسية للإصابات بكورونا

كما سجلت ماليزيا، إحدى بؤر انتشار المرض، 17786 إصابة بالفيروس السبت، وهو رقم قياسي للإصابات.

تجمع أكثر من مئة في وسط العاصمة كوالالمبور للتعبير عن استيائهم من أسلوب تعامل الحكومة مع الجائحة، وطالبوا رئيس الوزراء محيي الدين ياسين بالاستقالة.

فيما سجلت تايلاند زيادة قياسية في الإصابات الجديدة بلغت 18912 إصابة، ما رفع العدد الإجمالي إلى 597287 حالة. كما سجلت 178 وفاة وهو عدد قياسي يومي أيضاً، ليصل المجمل إلى 4857.

بينما تقول الحكومة إن السلالة دلتا تمثل أكثر من 60% من الحالات في البلاد، و80% من الحالات في العاصمة بانكوك.

أعلنت فيتنام التي تكافح أسوأ تفشٍّ لكوفيد-19 عن إجراءات أشد صرامة، قائلة إنها ستفرض اعتباراً من يوم الإثنين قيوداً شديدة على حرية التنقل في 19 مدينة ومقاطعة، في جميع أنحاء الجزء الجنوبي من البلاد لمدة أسبوعين آخرين.

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الجمعة الماضية، إن إصابات كوفيد-19 زادت بنسبة 80% خلال الأسابيع الأربعة الماضية في معظم مناطق العالم.

أضاف تيدروس “المكاسب التي تحققت بشق الأنفس تواجه خطر الضياع، والأنظمة الصحية في كثير من البلدان تتحمل زيادة عن طاقتها”.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير الري المصري: تنفيذ 1500 منشأة لحماية مصر من أخطار السيول

القاهرة – ميديا نيوز – أعلن وزير الري المصري محمد عبد العاطي، ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم