الرئيسية / WhatsApp / كيف يرى الفلسطينيون الانهيار الذي تعيشه لبنان؟

كيف يرى الفلسطينيون الانهيار الذي تعيشه لبنان؟

مراد سامي – ميديا نيوز – تتابع وسائل الاعلام العربية والدولية تطورات الوضع الاقتصادي والسياسي في لبنان في ظل فشل الطبقة السياسية القائمة على رسم خارطة طريق واضحة لإنقاذ البلاد بدءا بتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان رئيس الوزراء اللبناني المكلف السابق سعد الحريري قد أعلن فشله في مهمته نتيجة رفض الرئيس ميشال عون بمقترحاته المقدمة وعدم تفاعله إيجابيا مع جهود الحريري للتسريع في تشكيل حكومة قادرة على رفع التحديات.

وأحيت لبنان الأسبوع الماضي الذكرى الأولى لحادثة انفجار مرفأ لبنان في بيروت والذي مثل ضربت قاسمة للاقتصاد اللبناني وقتها وسط تجدد الدعوات للتسريع بالكشف عن المتورطين في هذا الملف.

ويرى عدد من المتابعين الفلسطينيين للوضع اللبناني أن غياب الدولة واهتزاز النظام السياسي القائم على مبدأ الجماعات الطائفية قد ساهم بشكل مباشر في الانهيار التدريجي للاقتصاد اللبناني.

ويقول حسن العويلي من رام الله ” النفوذ الإيراني في المنطقة مدمر يكفي أن ترى الوضع في اليمن والعراق ولبنان لتعلم أن طهران لا تريد الخير للمنطقة، بل تسعى لتوسيع نفوذها وتحويل دول عربية الى حديقة خلفية لها “.

ويحذر الخبراء السياسيون في فلسطين من مساعي إيرانية لدعم انقلابات محتملة على السلطة الفلسطينية في رام الله في خطوة تهدف أساسا لمنح نظام الملالي أوراقا إضافية للضغط على المجتمع الدولي في مفاوضاته بخصوص العقوبات المسلطة على ايران.

هذا وتعد حركة المقاومة الإسلامية حماس الى جانب حركة الجهاد الإسلامي الحليف الأول لطهران في فلسطين نظرا للدعم السخي الذي يوفره نظام الملالي للحركتين الناشطتين في قطاع غزة.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

توجيه اللوم إلى إيران بشأن الأنشطة النووية ينطوي على مخاطر أقل من رفض القيام بذلك

*الدكتور أليخو فيدال كوادراس أبرمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية صفقة مؤقتة أخرى ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم