الرئيسية / WhatsApp / لبنان ..إحالة استاذ الى ‘الاستجواب’ لأنه لم يعد قادراً على شراء البنزين لسيارته آخر الشهر …

لبنان ..إحالة استاذ الى ‘الاستجواب’ لأنه لم يعد قادراً على شراء البنزين لسيارته آخر الشهر …

برسم المعنيين والضمائر الحية..

  • قصة مؤسفة في مدرسة جنوبية: إحالة استاذ الى ‘الاستجواب’ لأنه لم يعد قادراً على شراء البنزين لسيارته آخر الشهر … وتفاصيل موجعة لا تلقى آذاناً رحيمة !!!

بيروت – ميديا نيوز – في حادثة متوقعة في لبنان مع جنون أسعار المحروقات وغياب اي دعم فعلي للاستاذ الذي يتغنى به مربيا للأجيال وينشد فيه الأشعار، قولا فقط بعيداً عن أي أفعال من قبل المسؤولين عن متابعة شؤونهم رغم الوعود الكثيرة، فقد أفيدَ ” عن احالة استاذ في ثانوية رسمية الى الاستجواب بسبب تغيبه عن الحضور الى الثانوية، مع بلوغه اليوم ما قبل الأخير من الشهر ونفاد ما في جيبته من ميزانية تسمح بشراء “البنزين” مع وصول الصفيحة الى تسعيرة 320 الف ليرة ( نصف الحد الأدنى للأجور ما يهدد قدرة الكثير من الموظفين على الحضور الى عملهم ) .

من جهة أخرى، أشارت مصادر من الثانوية أن حواراً جرى مساء 28 تشرين الثاني أبلغ فيه الاستاذ المذكور مديرة الثانوية بتغيبه اليوم التالي لعدم قدرته على تأمين البنزين، فكان الرد بعرض انتقاله مع استاذ آخر. ولكن الاستاذ اشار الى ان الاستاذ المقترح ينقل أولاده معه الى المدرسة، وأن هذا الموضوع يستدعي حلاً ولا بد أن يتم تبليغ الوزارة بأن الظروف القاهرة تضغط على الاساتذة لدرجة قد تمنعهم من الوصول الى المدرسة. وان هذا الاجراء هو اجراء قانوني محكومة به الادارة.

بين “القانون” الذي ننادي جميعا بتطبيقها وبين الرحمة ، يقف المنطق حائراً في دولة ما كان فيها للقانون سيادة يوماً إلا على “الفقراء” من الشعب…. فكم موظف سيحال الى الاستجواب يا ترى بسبب عدم قدرتهم على الحضور الى مكان عمل لا يؤمن لهم الحد الأدنى من العيش بكرامة؟ وهل سيحال جميع المتخلفين عن الحضور ويكون الجميع تحت سلطة “القانون” أم ستسري “العادة اللبنانية” ويكون الأستاذ المذكور ضحية لرغبة في “تطبيق قانون”؟ وماذا عن القوانين التي ترعى حقوق الأساتذة والمعلمين بشكل خاص وحقوق الإنسان كإنسان بات مهاناً في وطن “الكرامة والشعب العنيد” الذي تتغنى به سفيرة الوطن المنكوب الى النجوم ؟

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“وي بيلد” الإيطالية تعد عروض تقديمية مع مستثمرين إيطاليين ودوليين مؤهلين

ميديا نيوز – الهدف تقييم ظروف السوق حول الإصدار المحتمل للسندات بدعم ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم