الرئيسية / WhatsApp / لجنة إسناد البيرة تنظم حواراً مجتمعياً بمناسبة يوم المرأة العالمي.

لجنة إسناد البيرة تنظم حواراً مجتمعياً بمناسبة يوم المرأة العالمي.

البيرة – ميديا نيوز 

نظمت لجنة اسناد بلدية البيرة حواراً مفتوحاً عبر تطبيق زوم حول تجربة المرأة الفلسطينية في القيادة والريادة بمناسبة يوم المرأة العالمي والذي يصادف في الثامن من آذار من كل عام، حيث افتتحت الحوار السيدة تمارا حداد عضو بلدية البيرة اللقاء بتقديم أحر التهاني والتبريكات للنساء الفلسطينيات خصوصا، وللنساء في كل أنحاء العالم عموماً بمناسبة حلول الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي، حيث أشارت ان هذا اليوم يمثل رمزاً لكفاح المرأة ونضالها المتواصل عبر التاريخ من أجل إزالة كل أشكال التمييز والقمع والاضطهاد، ومن أجل تحقيق العدالة والمساواة في مجالات الحياة كافة.

واشارت ايمان عبد الرحمن رئيسة جمعية حوار المجتمعية للتنمية المجتمعية الى اهمية دور المراة التي تواصل مسيرتها النضالية في مقدمة صفوف النضال الفلسطيني من اجل تحقيق الحقوق العادلة والمشروعة للشعب الفلسطيني.

فيما شارك اللقاء تجارب عربية ابرزها الدكتورة مُنجية اللبان من تونس حيث اشارت الى أهمية ما تقوم به النساء التي تطمح الى مزيد من الخطوات والإجراءات التي تشكل نقطة نوعية هامة في تحقيق العدالة والمساواة المجتمعية والتي تجد عناوينها الرئيسية في توفر الإرادة الحقيقية لحماية حقوق النساء.

فيما تحدثت الدكتورة سهام الشديفات من الاردن ان المراة لا تتوانى عن تقديم التضحيات في كافة مسيرتها النضالية والعلمية والمجتمعية حيث ساهمت الى جانب الرجال في شتى المجالات، وأشارت الدكتورة سناء عبد الكاظمي من العراق عن اهمية القوانين وسنها لحماية حقوق النساء وان التشريعات لها دورا هاما في إقرار حق النساء والحفاظ على حياتهن من الاضطهاد والعنف.

واكدت السيدة صمود من وزارة المراة الى اهمية الدور الذي تلعبه النساء وبالتحديد من خلال لجان الاسناد في كل المحافظات حيث اثبتن جدارتهن من خلال اللجان التي ساهمت الى حد كبير الى دعم اواصل المجتمع المحلي، فيما كان هناك العديد من المداخلات من تجارب فلسطينية اكدت على ان المراة الفلسطينية لا تتوانى عن تقديم التضحيات في هذه المسيرة النضالية الطويلة. وفي سجل هذا التاريخ سطرت نساء فلسطين أسماء عشرات الألوف من الشهيدات والجريحات والاسيرات والمناضلات جنبا الى جنب مع سائر مناضلي شعبنا وقواه الحية والمناضلة في شتى الميادين والمجالات.

في نهاية اللقاء قدم الجميع بطاقات التهنئة بمناسبة اليوم العالمي للمراة متمنين دوام الخير والصحة وزوال جائحة كورونا بعام افضل وان يكون اللقاء الفلسطيني ما بين النساء على مستوى العالم العربي وليس في فلسطين فقط.

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صاحبة قلب طيب ولا مكان للفشل عندها ..جولي عمارة: أعشق الأدوار الدرامية الصعبة والإغراء غير المبالغ فيه 

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ   صفوان الهندي  – ميديا نيوز  وصفها النقاد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم