الرئيسية / WhatsApp / ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي

ليفربول يتوج بكأس السوبر الأوروبي على حساب تشيلسي

ميديا نيوز – مباشر – توج فريق ليفربول ببطولة السوبر الأوروبي بعد التغلب على تشيلسي بركلات الترجيح (5-4) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافية بالتعادل (2-2) في لقاء أقيم على ملعب فودافون بارك في تركيا.

توج فريق ليفربول بكأس السوبر الأوروبي بعد الفوز على تشيلسي بركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل الإيجابي 2-2 , في اللقاء الذي أقيم على ملعب “فودافون بارك ” , ويعد هذا اللقب هو الرابع لليفربول في تاريخه.

بداية الشوط الأول كانت سريعة نسبياً بين الفريقين وسط أفضلية من جانب البلوز , حيث أرسل هندرسون كرة عرضية من الجانب الأيمن سددها ماني لكنها ارتطمت في الدفاع ثم الى ركنية لم تستغل في الدقيقة ” 5 ” , وبعدها مرر فان دايك كرة الى فابينيو الذي أرسل عرضيى تصدى لها كيبا على مرتين .

وفي الدقيقة ” 11 ” سدد بيدرو كرة مقوسة متوسطة الأرتفاع من خارج منطقة الجزاء لكنها بجوار القائم , وفي الدقيقة ” 15 ” كاد ليفربول أن يسجل هدف التقدم بعد تمريرة من تشامبرلين الى صلاح الذي دخل منطقة الجزاء وسدد كرة تصدى لها كيبا , وبعدها سدد بيدرو كرة من داخل منطقة الجزاء لكنها في العارضة الأفقية .

كاد البلوز أن يسجل هدف التقدم بعد كرة من بيدرو الى كوفاسيتش لكن الحارس أدريان كان بالمرصاد في الدقيقة ” 32 ” , ثم سجل تشيلسي هدف التقدم عن طريق ( أولفيه جيرو ) مستغلاً بينية من بوليسيتش , ثم سجل بوليسيتش هدف ثاني لكن الغي بداعي التسلل , لينتهي الشوط الأول بتقدم البلوز 1-0 .

ومع بداية الشوط الثاني , خرج تشامبرلين ودخل فرمينيو ,قبل أن يسجل الليفر هدف التعادل عن طريق ( ساديو ماني ) بعد كرة من فابينيو الى فرمينيو الذي حولها الى ماني الذي سدد الكرة أبعدها كيبا ثم تابعها في الشباك في الدقيقة ” 48 ” , وبعدها سدد فابينيو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ضلت طريق المرمى .

سدد هندرسون كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت في الدفاع ثم تصدى لها كيبا, خرج مينلر ودخل فينالدوم , ثم خرج جيرو وبوليسيتش ودخل بدلاً منهما أبراهام ومونت في الدقيقة ” 73 ” , كاد الليفر أن يسجل هدف التقدم بعد تسديدة من صلاح تصدى لها كيبا ثم تابعها فان دايك لكن كيبا أبعدها لترتطم في العارضة والقائم .

سجل مونت هدف ثاني لصالح البلوز لكن الغي بداعي التسلل , ثم خرج كريستينسن ودخل توموري , مرت الدقائق دون خطورة حقيقية , ليتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 , ويحتكم الفريقين الى الأشواط الإضافية , قبل أن يسجل ليفربول هدف ثاني عن طريق ( ساديو ماني ) مستغلاً كرة من فرمينيو حولها في سقف المرمى .

وفي الدقيقة ” 98 ” كاد أبراهام أن يسجل التعادل لكن الحكم أدريان أبعد الكرة , قبل أن تحتسب حكمة اللقاء ركلة جزاء لصالح البلوز بعد سقوط أبراهام داخل منطقة الجزاء إثر تدخل من أدريان , إنبرى لها ( جورجينيو ) الذي سجل هدف التعادل في الدقيقة ” 100 ” , ثم خرج ساديو ماني ودخل بدلاً منه أوريجي .

كاد البلوز أن يسجل هدف ثالث بعد عرضية من بيدرو حولها أبراهام بجوار القائم” , أطلق مونت كرةى قوية لكن أدريان أبعدها بصعوبة في الدقيقة “112” , ثم سدد لاعب البلوز كرة أخرى بجوار القائم , انتهت الأشواط الإضافية 2-2 , ليحتكم الفريقين الى ركلات الترجيح التي ابتسمت لصالح ليفربول بنتيجة 5-4 .

 

يخوض مساء اليوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2019 الريدز ليفربول ثاني مبارياته الرسمية أمام نادي تشيلسي الإنجليزي وذلك في نھائي كأس السوبر الأوروبي 2019 وسوف تقام المباراة علي أرضية ملعب فودافون أرينا (أرضية بشكتاش التركي)، ويدخل الريدز مباراة كأس السوبر منتشي بعد  الفوز على نادي نوريتش سيتي في الجولة الأولي من الدوري الإنجليزي وحقق الفوز وفي الجانب المقابل يدخل نادي تشيلسي المباراة بروح معنوية
منخفضة بعد ان خسر أولي مبارياته امام نادي مانشستر يونايتد بنتيجة ثقيلة للغاية ويأمل أن يحقق الفوز في ھذه المباراة من أجل تطمئن الجماھير الإنجليزي على الفريق.

لقاء سيكون صعب للغاية علي الطرفين من أجل التتويج بلقب أوروبي جديد، حيث يطمح كلوب بالتتويج بثاني الألقاب مع الريدز بعد تتوج بدوري الأبطال، وفي الجانب المقابل نادي تشيلسي بقيادة لامبارد الطامح في تحقيق الفوز ونيل اللقب، وخاض تشيلسي أول أمس مباراة قوية امام نادي مان يونايتد وقدم مباراة جيدة ولكن لم يكن الحظ حليفھم حيث قادمون العديد من الھجمات الخطيرة علي المان يونايتد ولكن الدفاع كان يتصدى جميع فرص الفريق اللندني، وكان دفاع البلوز في غاية السذاجة حيث لم يقدم الدفاع المردود الجيد كما فعل خط الوسط والھجوم وكان الفريق يندفع للغاية أثناء الھجمات ويعود العديد من اللاعبين من أجل مساندة الدفاع ولكن اليوم سيكون غير من أجل التتويج بلقب كأس السوبر الأوروبي .

 

 

تعليقات فيسبوك

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وصفت منعهم بـ الخطأ التاريخي.. إسرائيل تسمح لليهود بأداء صلواتهم في المسجد الأقصى قريباً

القدس المحتلة – ميديا نيوز – صرح وزير الأمن العام الإسرائيلي جلعاد أردان يوم الجمعة ...

Translate »لأن لغة واحدة لا تكفي ميديا نيوز بكل لغات العالم