الرئيسية / WhatsApp / ماذا يعني حظر بريطانيا لـ ”حماس” واعتبارها منظمة إرهابية؟
مسيرة لحركة حماس في قطاع غزة

ماذا يعني حظر بريطانيا لـ ”حماس” واعتبارها منظمة إرهابية؟

ميديا نيوز – بمباركة وتشجيع إسرائيلي، أعلنت الحكومة البريطانية ، الجمعة 19 نوفمبر / تشرين الثاني 2021، إقرارها لقانون يحظر بموجبه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية ( حماس )، ويعتبرها منظمة إرهابية. فماذا يعني هذا القرار وما تبعاته الداخلية بالنسبة لكل من المملكة المتحدة وحركة حماس؟

1- ما يعني تصنيف حماس كـ “منظمة إرهابية” في بريطانيا؟

قالت وزيرة الداخلية البريطانية باتيل ، إنها حظرت بشكل رسمي حركة “حماس” ، في خطوة تنسجم مع موقف الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من الحركة.

القانون الذي فرضه القانون البريطاني على البرلمان البريطاني المترشح للموافقة عليه.

بعد القرار ، “ارتداء الملابس التي تشير إلى شارة الحظر”.

وقد سمعوا عن التصويت في السجن.

2- كيف جاء هذا القرار؟

كثفت إسرائيل من أمريكا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي -الذي خرجت منه للوصول إلى هذا القرار.

وتتحجج الحكومة البريطانية بهذه الإطارات ، وذلك بعد تكرار إطلاق النار عليها ، وذلك بعد تكرار إطلاق النار عليها ، وإعلامها بإعلام ، قمصان تؤيدها ، أكثر من مرة ، تظاهرات مؤيدة فلسطينية.

ومؤخرا تمت محاكمة رجل كان يرتدي ، المعروف بأن معظم سكانه اليهود ، في يونيو / حزيران الماضي.

وفي مايو / أيار الماضي ، مايو أيار الماضي ، الشرطة البريطانية القبض على أربعة رجال بتهمة “معاداة” وذلك بعد أن ظهروا في مقطع فيديو وهم يصرخون بعبارات في شمال لندن. وكان الهدف من ذلك المشهد في بداياته وكان هذا المشهد في بداياته ، وكان هذا المشهد هدفاً في بدايات المشهد الهندي.

وعلقت وزيرة الداخلية الأمريكية ، وعلقت هذه الكلمة بالعربية.

3- هل كان هذا القرار وليد اللحظة أم خطط له منذ وقت طويل؟

الحكومة الخارجية ، الخارجية ، الخارجية ، الخارجية ، الخارجية ، الخارجية ، الخارجية الخارجية ، لكن بوريس ، جونسون عيَّنها وزيرة للداخلية عندما خلف ماي في الحكومة ، أوزبكستان ، أوزبكستان ، أوزبكستان.

لقد أصبحت وزيرة للداخلية في عام 2019.

وبحسب صحيفة التايمز البريطانية، كانت هناك بعض أشكال المقاومة في الحكومة البريطانية لهذه الخطوة ، بسبب مخاوف من أنها “ستلحق الضرر بالجهود الدبلوماسية البريطانية لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين “.

4- كيف استقبلت إسرائيل القرار البريطاني؟

سبق الإعلان عن القانون البريطاني إشادة كبيرة ، رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي حكومة بوريس جونسون حظر ؛ حيث غرَّد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت ، الجمعة ، بالخطوة البريطانية ، داعياً إلى إقرارها.

: “ببساطة ، حماس إرهابية .. منظمة إرهابية .. منظمة للروابط الإرهابية” .

5- كيف ردَّت حركة حماس على القرار؟

أكدت حركة حماس آن إعلان وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل عن حركة حماس “تنظيما إرهابيا”، وتهديدها لكل من يناصر حركة حماس بعقوبة السجن التي قد تصل إلى عشر سنوات ، يمثل “استمرارا في الغي القديم وارتهان للرواية والمشروع الصهيوني”.

^ الحركة في بيان نشر قرارًا بعيدًا: “إن نشر المقال يعود:” العودة إلى الاعتذار وتصحيح خطيئتها التاريخية ، سواء كان فلسطينيًا ، إما في وعد بلفور المشؤوم ، أو الانتداب البريطاني ، فلسطين ، للحركة الصهيونية ، تناصر المعتدين على حساب العرض “.

مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ، معظمهم من الأطفال ، المزيد من الإرهاب ، الإرهاب ، جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية كما وصفتها الكثير من المنظمات الدولية

وطالبت حماس المجتمع الدولي ، مقدمته بريطانيا ، الدولة المؤسس في عصبة الأمم ، والأمم المتحدة بعد ذلك ، بالتوقف عما سمّته “الازدواجية والانتهاك الصارخ الدولي ، الذين يدعون حمايته والالتزام به”.

6- من الجهات الغربية التي تحظر حماس أيضاً؟

تم تصنيف حماس بالفعل كمنظمة إرهابية محظورة من قِبَل الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ، مما يعني أنه يمكن تصنيفها أصولها وسجن أعضائها ، وكان يصنَّف جناحها العسكري ، كتائب القسام ، بنفس التصنيف في بريطانيا منذ سنوات ، في حين كان تصنيف الحركة كيان سياسي مثار جدل لوقت طويل بين السعودية.

وتقول صحيفة ” التايمز ” البريطانية إن هذه الخطوة ستجعل لندن في صف أقرب لواشنطن بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي ، خصيصا أن تصريحات الوزيرة البريطانية حول حظر حماس جاءت خلال زيارة رسمية لواشنطن هذا الأسبوع ، حيث كانت تزور كبار أعضاء إدارة الرئيس جو بايدن .

7- كيف ستنعكس هذه الخطوة داخلياً في بريطانياً؟

تقول صحيفة التايمز إن هذه الخطوة ستجبر حزب العمال البريطاني الذي سبق أن تحدث بشكل إيجابي عن حماس ، وقام بعض قياداته مثل جيرمي ، كوربين زيارتك للأراضي الفلسطينية قبل 10 سنوات ، والتقوا الإسلامية برلمانيين من الحركة ، على موقف رسمي الآن من الحركة.

تحالف “أوقفوا الحرب” في عام 2009 ، وفي عام 2016 ، بعد عام من قيادته لحزب العمل لمدة خمس سنوات ، قال إنه يأسف لاستخدام هذا المصطلح.

ويعرف حزب العمال بشكل عام بمواقفه الداعمة لفلسطين والمناهضة للاحتلال الإسرائيلي ، وفي سبتمبر / أيلول الماضي، بالتصويت على الحزب قام قرار يؤيد فرض عقوبات على إسرائيل ويدعو للاعتراف الفوري بدولة فلسطين حال تشكيله حكومة.

حيث صوَّت أعضاء حزب العمال في المؤتمر السنوي العام الذي عقدته في مدينة برايتون ، بأغلبية واضحة مع قرار “النكبة في فلسطين ، وهجوم إسرائيل العسكري على المسجد الأقصى ، والتهجير المتعمد في الشيخ جراح ، وحرب إسرائيل على” ، ويرحب بتحقيق المحكمة الجنائية الدولية في إسرائيل.

من جانبها ، ردَّت وزيرة الداخلية البريطانية بريتيت حول تبعات حجوزات حجرية للحرب ، برج القوس تم تصنيفها ، اصطلاح ، اصطلاحات ، تصنيفها ، اصطلاحات ، تصنيفها ، عالم ، وسكري.

عربي بوست – خير الدين الجابري

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسوار الخلفية ..والموت العبثي  !!

محمد سعد عبد اللطيف .مصر    كاتب مصري وباحث في الجغرافيا السياسية   ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم