الرئيسية / WhatsApp / محاضرة حول التنمر الإلكتروني وتأثيره على الأمن المُجتمعي

محاضرة حول التنمر الإلكتروني وتأثيره على الأمن المُجتمعي

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

عمان – ميديا نيوز – ضمن فعاليات البرنامج الوطني سفراء 911 نظّمت كلاً من مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني وإدارة البحث الجنائي وجامعة الشرق الأوسط  محاضرة توعوية تفاعلية حملت عنوان ” التنمُر الإلكتروني وتأثيره على الأمن المجتمعي ” وذلك في المدارس الأردنيّة الدّوليّة حضرها عدد من الطلبة وأعضاء من الهيئتين الإدارية والتدريسية بها .

مديرة المدارس الأردنية الدولية هديل رمضان رحبت بالمحاضرين المشاركين في المحاضرة ، حيث أعربت رمضان عن شكرها وتقديرها إلى الجهود التي تقوم بها الجهات والمؤسسات المعنية في التوعية الأمنية في سبيل تحصين فئات المجتمع من الوقوع في الأخطار وخاصة فئة طلبة المدارس .

المحاضرة التي افتتحت بالسلام الملكي وقدمتها المرشدة التربوية في المدارس الأردنية الدولية نهيل بركة تحدث بها مدير عام مؤسسة أصدقاء الأمن الوطني أشرف الكيلاني أمام الطلبة حول مفهوم الأمن المجتمعي وأهمية تحصينه بتشاركية جميع فئات المجتمع من مؤسسات وأفراد .

| وأوضح الكيلاني خلال حديثه بأن تحقيق مفهوم الأمن المجتمعي يأتي من خلال شراكة المواطنين على إختلاف أعمارهم مع الأجهزة الأمنية بتمرير أي معلومة تثير الريبة والشك عبر الاتصال برقم الطوارئ المجاني 911 . |

مساعد رئيس جامعة الشرق الأوسط لخدمة المجتمع وخبير علم النفس الإعلامي الدكتور سليم شريف تحدث أمام الطلبة عن أهمية الحذر خلال التعامل مع وسائل التواصل الإجتماعي ، وأن لا نتردد أبدا بإبلاغ أولياء أمورنا وأساتذتنا ومعلماتنا بالمدرسة عندما نتعرض لأي نوع من أنواع التنمر وخاصة بما يسمى بالتنمر الإلكتروني ، حيث أوضح الدكتور شريف بأن خوفنا بالإبلاغ عما نتعرض له من إساءه عبر وسائل التواصل الإجتماعي هو كفيل بتفاقم المشكلة .

من جانبه تحدث الملازم أول منذر الخوالدة من وحدة الجرائم الإلكترونية في إدارة البحث الجنائي خلال المحاضرة عن أهم المحاذير التي يجب إتباعها أثناء إستخدام مختلف وسائل التواصل الإجتماعي ، حيث نوه الخوالده خلال حديثه بأن هناك قانون للجرائم الإلكترونية معمول به في الأردن يعاقب كل من يسيء إستخدام الشبكة العنكبوتية في مختلف الجرائم كإنتهاك الخصوصية والإبتزاز في مختلف أنواعه .

 وفي نهاية المحاضرة أجاب المحاضرون على جميع إستفسارات الطلبة ، حيث شملت المحاضرة على تقديم تجارب تطبيقية وسرد قصص واقعية للطلبة لأخذ الموعظة منها ، كما شملت المحاضرة على عرض فيديوهات توعوية .

 المحاضرة التي جائت بالتنسيق مع مديرة القسم الثانوي هلا الشوا تأتي بناءً على مُذكرة التعاون التي وقعتها كلاً من مؤسسة أصدقاء الأمن الوطنيّ والمدارس الأردنيّة الدوليّة في وقت سابق ، وذلك لتنفيذ برنامج ” ثقافتي الأمنية للتوعية الأمنية الشاملة ” والذي يهدف إلى تمكين طلبة المدارس الأردنيّة الدّوليّة أمنيًا لحمايتهم من الوقوع في المخاطر الجُرمية .

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تسجيل حالتي وفاة.. و12 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

الرباط – ميديا نيوز – أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس ...