الرئيسية / WhatsApp / “مدعية أنها ستمول حماس” .. إسرائيل تصادر ألواح الشوكولاتة الفلسطينية !

“مدعية أنها ستمول حماس” .. إسرائيل تصادر ألواح الشوكولاتة الفلسطينية !

ميديا نيوز – ترجمات – أثار قرار إسرائيل بمصادرة 23 طناً من ألواح الشوكولاتة المتجهة نحو غزة على أساس أنها كانت تستخدم في تمويل العمليات العسكرية لحركة حماس ، سخرية على الإنترنت. 

اعترض مسؤولون أمنيون شحنة من الحلويات أثناء مرورها من مصر إلى إسرائيل عند معبر نيتسانا الحدودي ، وفقا لتقرير صدر يوم الإثنين في تايمز أوف إسرائيل.

خلص تحقيق مشترك أجرته المخابرات العسكرية الإسرائيلية ، والمكتب الوطني لمكافحة تمويل الإرهاب ، والمركز الوطني لفحص البضائع التابع لسلطة الضرائب إلى أن المنتجات كانت متوجهة إلى غزة ، ويُزعم أن حماس ستبيعها لتوليد الدخل. 

وربط التحقيق ألواح الشوكولاتة بشركتين في غزة ، هما شركة المتحدون للصرافة وعرب السن ، الذين صنفتهم إسرائيل كمنظمات إرهابية بناء على مزاعم بتمويل حماس.

وقال مسؤولون إسرائيليون للصحفيين إنهم تمكنوا من مصادرة ألواح الشوكولاتة نتيجة لأمر مصادرة وقعه وزير الدفاع بيني غانتس. 

وقال غانتس: “ستواصل إسرائيل العمل على منع تمكين حماس ، التي تبني القوة العسكرية بدلاً من رعاية سكان [غزة] الذين ينهارون من العبء الاقتصادي”.

“سنواصل تعقب الشبكات التي تمول الإرهاب ، بغض النظر عن الطريقة التي يختارونها”.

“كارتون شرير يسرق الحلوى”

سخر العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من المزاعم القائلة بأن حماس تمول من بيع الشوكولاتة.

وقال أحد المستخدمين مازحا “آه نعم ، مصدر تمويل حماس سيء السمعة والذي تستخدمه أيضا أندية المدارس الثانوية وفرق البيسبول الصغيرة في الدوري” .

ورد مستخدم آخر بنشر علم حماس الأخضر والأبيض بجانب الشعار الرسمي لكشافة الولايات المتحدة الأمريكية والذي يستخدم نفس الألوان.

وقال جيمس زغبي ، مؤسس المعهد العربي الأمريكي ، إن المصادرة أظهرت أن إسرائيل تسيطر على غزة “مثل حراس السجن يسيطرون على سجن” ، على عكس المزاعم الإسرائيلية بأنها لا تحتل القطاع.

وكتب “صادرت إسرائيل الشيكولاتة قائلة إنها كانت مخصصة لتمويل حماس ، ولأن حماس جماعة إرهابية ، فمن حقها قطع التمويل”.

لكن إسرائيل أيضًا مذنبة بارتكاب جرائم حرب ضد المدنيين الفلسطينيين – قتل الآلاف على مر السنين ، مع الإفلات من العقاب.

“إسرائيل تصرخ بالقتل الدموي على معاداة السامية عندما يقاطعها أحد ، والولايات المتحدة لديها قوانين تعاقب أي شخص يفعل ذلك. في غضون ذلك ، تفرض إسرائيل جميع أنواع العقوبات والمقاطعات على الفلسطينيين ويكافأهم الكونجرس بالمليارات. هل هناك عدالة هنا؟ ” 

واجه مليوني فلسطيني يعيشون في غزة القيود الإسرائيلية المشددة على دخول البضائع إلى القطاع المحاصر في الأشهر الأخيرة ، مما تسبب في ركود اقتصادي كبير. 

يُعتقد أن القيود مرتبطة بجهود إسرائيل للضغط على حماس للإفراج عن أربعة إسرائيليين ، توفي اثنان منهم ، يعتقد أنهما محتجزان في غزة. 

في الأسبوع الماضي ، قال أصحاب الأعمال الفلسطينيون إنهم لجأوا إلى تسريح العمال من أجل البقاء واقفة على قدميهم ، بعد الدمار الناجم عن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة في مايو.

وتشير التقديرات إلى أن حوالي 1500 مؤسسة اقتصادية في غزة قد دمرت أو تضررت خلال حملة القصف الإسرائيلية ، حيث صرح المسؤولون أنها تسببت في خسائر بقيمة 479 مليون دولار. 

 ميدل ايست آي

رأيك يهمنا ... تابعوا اخر الأخبار على ميديا نيوز

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصحة العراقية التربية  لم تعرض علينا خطة بدء العام الدراسي الجديد

علي الكعبي – بغداد حسمت وزارة الصحة، آلية دوام العام الدراسي الجديد ...

Translate »ميديا نيوز بكل لغات العالم